تعاون مشترك بين القضاء ورابطة المصارف في نشر الثقافة المصرفية

الإقتصاد نيوز .خاص ...

بناءا على زيارة وفد من رابطة المصارف برئاسة رئيس الرابطة واعضاء من الهيئة الادارية الى السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان والاتفاق على العديد من المحاور لدعم القطاع المصرفي منها تنظيم ورش عمل وتدريبات للقضاة المختصين لغرض التثقيف والتوعية بالقضايا المصرفية والمالية. 

نظمت رابطة المصارف الخاصه العراقيه  اليوم الخميس ورشة عمل بمشاركة عشرين قاضيا عراقيا متخصصا بالدعاوى التجارية وغسل الاموال ، 
وركزت الورشه التي حضرها ممثلين عن الرابطة على مفهوم الغش التجاري واسباب انتشاره في العراق  خلال السنوات الماضية وكيفية وضع حد له ومعالجة اسبابه ومحاسبة القائمين به وفق القانون. 
واستعرض الدكتور حسيب كاظم جويد المياح خلال الورشة البيئة التشريعية اللازمة للتعامل مع هذه الظاهرة وطرق الحد منها منوها بالمعالجات المقترحة في هذا المجال . 
وجرت خلال ورشة العمل نقاشات ومداخلات شارك فيها القضاة والمسؤولين في الرابطه تركزت حول سبل اشاعة الوعي  المجتمعي بمخاطر الغش التجاري وايجاد قاعدة تشريعيه كفيلة بوضع حد لهذه الظاهرة التي باتت تهدد حياة المواطنين في بعض الاحيان . 
هذا ومثل رابطة المصارف الخاصة في الورشة التي يأتي تنظيمها في ضوء مسعى الرابطة لمد جسور التعاون مع المؤسسات القضائيه المتخصصه، كل من المدير التنفيذي علي طارق مصطاف والمستشار المصرفي سمير النصيري ومدير الادارة والتدريب احمد الهاشمي،


مشاهدات 1279
أضيف 2017/03/23 - 3:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14687 الشهر 65535 الكلي 7658627
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير