الجمارك تعلن عن قرب افتتاح منفذ أم قصر الأوسط لاستقبال السفن التجارية

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



أعلنت الهيئة العامة للجمارك،  اليوم الاربعاء، عن قرب افتتاح منفذ ام قصر الاوسط بواقع اربعة ارصفة لاستقبال السفن التجارية، فيما اكدت ان عائداتها المالية لشهر شباط الماضي بلغت اكثر من 101 مليار دينار بزيادة تقدر بـ 58 مليار دينار بالمقارنة بذات الشهر من العام الماضي.


وقال مدير عام هيئة الجمارك العامة كاظم علي في تصريح صحفي،  إن "الهيئة بصدد افتتاح منفذ ام قصر الاوسط بواقع اربعة ارصفة لاستقبال السفن والبواخر التجارية، لاسيما العملاقة منها"، مبينا ان "الغاطس الاكبر سيقع ضمن هذا المنفذ والمتمثل برصيف رقم 15".
واضاف علي، أن "الهيئة وفرت الموازين الجسرية والسونارات المتطورة الى جانب استخدام احدث التقنيات العالمية المتخصصة بالعمل الجمركي"، مشيرا إلى أن "الهيئة حققت قفزة كبيرة باستحصال العائدات الجمركية المفروضة على رسوم البضائع الداخلة للبلاد خلال شهر شباط الماضي".
وأكد علي أن "تلك العائدات تجاوزت 101 مليار دينار، بزيادة تصل الى 58 مليار دينار بالمقارنة بشهر شباط من العام الماضي"، متوقعا ان "ارتفاع العائدات خلال شهر اذار الحالي اكثر من الشهر الماضي، وذلك لتكثيف الرقابة على المنافذ والحد من ضاهرة الفساد الاداري والمالي".

 

واوضح مدير عام الهيئة، أن "التوجه الحالي لرئاسة الوزراء، يقضي بمحاسبة الموظفين العاملين في الهيئة في حال ثبوت تورطهم بممارسة عمليات الفساد الادارية والمالية"، منوها بان "العقوبات تصل الى العزل او النقل خارج الهيئة وان الجهات الرقابية والتفتيشية في الوزارة اقدمت على نقل اكثر من 25 موظفا خارج الهيئة بسبب تورطهم بعمليات فساد".



mm

مشاهدات 803
أضيف 2017/03/22 - 11:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14334 الشهر 65535 الكلي 7942027
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير