الاقتصاد النيابية :احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة تحت السيطرة ولاتوجد مخاوف

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



استبعدت عضو اللجنة الاقتصادية النائب نجيبة نجيب ،تاثير انخفاض احتياطي البنك المركزي سلبا على ميزانية الدولة، مؤكدة ، ان السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي سياسة حكيمة وفق خطط اقتصادية منطقية .


وقالت نجيب في تصريح صحفي ان" انخفاض الاحتياطي النقدي في البنك المركزي من 66 مليار دولار نهاية 2014 الى 45 مليار دولار حاليا لن يؤثر على الاقتصاد العراقي ، عازية ذلك ،لتحسن اسعار النفط وارتفاعها من 30 الى اكثر من 50 دولارا بالاضافة الى ارتفاع حجم كميات النفط المصدرة مايقارب /4/ ملايين ساهمت بارتفاع ايرادات الدولة وادخال العملية الاجنبية وهو مالعب دور كبير في انقاذ اقتصاد البلد ".


واضافت انه" لحد الان احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة تحت السيطرة ولاتوجد مخاوف على تدهور العملة الصعبة في العراق ".

وتابعت ،ان" السياسة النقدية التي تبعها البنك المركزي خلال الفترة الاخيرة التي عانت من انخفاض الايرادات غير الكافية من تغطية الرواتب، تمكن البنك وبدعم من صندوق النقد الدولي باتخاذ عدة قرارات منها جعل الاحتياطي البنك المركزي يخدم عملية التنمية الاجتماعية ويلعب دور في الازمة المالية حيث تمكنت من تغطية الانفاق العام عن طريق تغذية سندات الخزينة لدفع الرواتب وتغطية نفقات الحرب ".




mm

مشاهدات 1182
أضيف 2017/02/05 - 10:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9644 الشهر 65535 الكلي 8034377
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير