الاعمار: تحول ست معامل السمنت من خاسرة الى رابحة

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، تحول ست معامل السمنت من خاسرة الى رابحة بعد قرار الحكومة بمنع استيراد المادة ضمن تشجيع المنتج المحلي والصناعة العراقية.
 
وذكر بيان للوزارة حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه، ان "وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة إستبرق إبراهيم الشوك ترأس في مقر الوزارة اجتماعاً لغرفة العمليات المشتركة لمتابعة منع دخول السمنت المستورد عبر المنافذ الحدودية".
 
وأشار الى أن "الاجتماع تناول عددا من المحاور المهمة التي تضمنت متابعة تنفيذ القرارات التي إتخذها مجلس الوزراء لحماية المنتج الوطني (السمنت)، ومنها القرار رقم 409 لسنة 2015، والمتضمن منع دخول السمنت المستورد والفل إلى العراق عبر المنافذ الحدودية وإنعكاسات تطبيق ذلك في دعم إنتاج السمنت المحلي".
 
وبين الشوك أنه "تم التطرق في الاجتماع أيضاً الى الانجازات المتحققة لسد حاجة العراق من السمنت المحلي وبأسعارثابتة منافسة وان معامل السمنت المحلية أصبحت رابحة ومنها معمل سمنت الكوفة كما تم تحول خمس معامل سمنت من الخسارة الى الربح .وإذا إستمر تفعيل منع دخول السمنت المستورد خلال عام 2017 فيمكن للمعامل الأخرى أن تتحول من خاسرة إلى رابحة".
 
واكد وكيل وزارة الاعمار "على ضرورة التنسيق مع حكومة إقليم كوردستان لتنفيذ القرارات الصادرة بهذا الخصوص والمتعلقة بحماية المنتج الوطني، فضلاً عن التنسيق بين الهيئة العامة للكمارك ووزارة الداخلية لوضع آلية عبرنقاط التفتيش والسيطرات لضمان تدقيق الكميات والانواع والمناشئ وأرقام السيارات الداخلة ومن خلال موقع إلكتروني لهذا الغرض فضلاً عن إجراءات السيطرة النوعية المتبعة سابقاً".
 
وأشاد "بدور الهيئة العامة للمنافذ الحدودية في متابعة تطبيق قرارات منع دخول السمنت المستورد وتعاون الجهات القطاعية الأخرى لتطبيق القرار".



mm

مشاهدات 862
أضيف 2017/01/05 - 9:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1943 الشهر 65535 الكلي 8026676
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير