بحضور الاستاذ احسان شمران والسيد جون سوليفان ممثل الخزانة الامريكية في العراق،

الإقتصاد نيوز.... 

شهادات تأهيلية لتدريب مكافحة غسل الاموال ..
انهى ١٩ متدرباً من مختلف المصارف الخاصة دورة في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والتي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع شركة عراقنا للتدريب والتطوير واستمرت خمسة ايام .. 
واقامت الرابطة حفلاً ختامياً بحضور مدير عام الصيرفة والائتمان في البنك المركزي العراقي احسان شمران الياسري وممثل الخزانة الامريكية جون سوليفان وسباستيان مدير عام الامتثال في البنك المركزي العراقي..
والقى الياسري كلمة بالمتدربين اشار فيها الى الجهود الكبيرة في تنفيذ هذه الدورة والتي ترقى الى مستوى اهميتها وبالنسبة للبنك المركزي بضرورة اعداد ملاكات متخصصة بغسل الاموال تعمل على تحقيق التحوطات المطلوبة من الانزلاق في متاهات هذه الظاهرة.

ودعا المشتركين الى ان يكونوا في مستوى المسؤولية ليكونوا نواة لتدريب وتطوير الكفاءات والملاكات المصرفية وخلق قاعدة من المتخصصين بغسل الاموال بما يرقى الى مستوى واهتمام دول العالم المتقدمة غي مكافحتها. كما دعى المصارف ان تهتم باختيار العاملين في وحداث الامتثال وغسل الاموال.
فيما اعرب ممثل الخزانة الامريكية في العراق جون سوليفان عن شكره واعجابه بالجهود التي بذلتها الرابطة والمصارف في اقامه هذه الدوره مشيراً الى ان هذه الشهادة تعد من اعرق الشهادات في العالم ويكتسب حامليها اهمية في الحفاظ على مصارفهم من الانزلاق في ظاهرة غسل الاموال. والمح الى ان الرابطة تسير بخطا ناجحه في تعزيز تحصين المصارف من ظاهرة غسل الاموال وذلك باستعداداتها الناجحه في تنظيم ملتقى الامتثال ومكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب الذي يعقد قريبا والذي يعتبر مهما جداً في هذه المرحله لتعزيز توجهات البنك المركزي بهذا الخصوص. 

بعد ذلك وزعت الشهادات التأهيليه والتقديرية بين الخريجين من قبل الساده الضيوف. تجدر الاشاره الى ان الخريجين ينتظرهم اجتياز الاختبار الاهم للحصول على شهادة متخصص في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب. 


مشاهدات 8257
أضيف 2016/11/20 - 1:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 601 الشهر 65535 الكلي 8006953
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير