00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
   ستاندرد آند بورز تعيد تصنيف العراق الى B مع نظرة مستقبلية مستقرة
مصارف
الاقتصاد نيوز / متابعه ...

رأى خبراء ان هذه الدرجة قريبة جدا من الواقع الاقتصادي للعراق في ظل الظروف التي يشهدها من تراجع اسعار النفط والحرب على «داعش» الارهابي.
وأيد الاكاديمي الاقتصادي الدكتور ماجد البيضاني ما ذهب اليه الخبراء بالقول: ان هذه الدرجة من التصنيف تعد مقبولة وجيدة قياسا بما يمر به العراق فضلا عن ان هذه اول درجة تصنيف ائتماني حصل عليها العراق في تاريخه الاقتصادي منذ ايلول من العام الماضي، مشيرا الى ان هذه الدرجة من الممكن الارتقاء بها عند استقرار الاوضاع العامة للعراق والوصول بها عند درجة A او حتى +A مع نظرة مستقبلية ايجابية ومستقرة.
وذكرت رويترز نقلا عن الشركة ان النظرة المستقبلية المستقرة تتضمن توقعات بأن عجزا كبيرا في الميزانية وميزان المعاملات الخارجية سيكون بالامكان تمويله، وأيضا احتواء الصراع مع تنظيم «داعش».
وتوقعت ستاندرد أند بورز أن نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي للعراق سيهبط إلى مستويات أقل من 2 بالمئة في 2017-2019 بسبب تأثيرات سلبية لترسيخ السياسات المالية وطلب محلي ضعيف.
ومنحت الوكالة العراق اول درجة تصنيف ائتماني في تاريخه مطلع ايلول من العام 2015بعد ان اكمل اجراءات الحصول على التصنيف لكونه لم يكن يمتلك درجة تصنيف ائتماني بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة والحروب العبثية التي خاضها النظام المباد ضد بعض دول الجوار. 
وستاندرد آند بورز (S & P) هي شركة خدمات مالية ومقرها في الولايات المتحدة.
عدد المشـاهدات 892   تاريخ الإضافـة 28/08/2016
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2020/11/24   توقيـت بغداد
تابعنا على