منها لتسهيل تحويلات المغتربين.. شركات أجنبية ناشئة تستهدف الاستثمار في مصر
موظف يعد عملات ورقية فئة 100 جنيه في مكتب صرافة في القاهرة. "رويترز"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أبدى عدد من الشركات الأجنبية الناشئة رغبتهم للاستثمار في مصر على رأسهم شركة "ترانسفير جو" البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا المالية، والتي تستهدف ضخ استثمارات لخدمة المغتربين المصريين بالخارج، لتسهيل ضخ تحويلاتهم الداعمة للاقتصاد المصري، وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 وتوفر الشركة خدمة التحويلات في 160 دولة حول العالم، منها دول تستضيف عدد كبير من المصريين بالخارج.

وفي نفس الاتجاه تستهدف شركة كاري فرست، أكبر منصة لتطوير ونشر وبيع الألعاب في إفريقيا، توطين الألعاب الإلكترونية في مصر وجعلها أكثر ارتباطاً وتعبيراً عن المصريين، كما فعلت في عدد من دول القارة.

 وقد ساعدت الشركة مطوري الألعاب الأفارقة في تحقيق دخل جيد رغم اختلاف الثقافات واللغات، وضعف البنية التحتية التكنولوجية، مشيرة إلى أن السوق المصري يمتلك فرص هائلة في مجال إنتاج الألعاب الإلكترونية.

وفي سياق متصل أعلنت شركة وي ماتريكس، المتخصصة في تقديم حلول الاستدامة لشركات الملابس، تعاونها مع المصنعين المصريين وتقديم حلول مستدامة ومتفقة مع الاشتراطات البيئية التي تفرضها أهم الاسواق المستوردة للملابس المصرية، في الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.

وتستخدم الشركة تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة العملية الإنتاجية، ومراقبة الجودة، وتحليل احتياجات العمال التدريبية، وتتبع تنفيذ الطلبيات وحجم المخزون، والاستغلال الأمثل لموارد المؤسسة، ما أدى إلى تخفيض تكاليف الإنتاج بحوالي 20% وزيادة ربحية الصناعة.


مشاهدات 81
أضيف 2024/10/23 - 4:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12913 الشهر 65535 الكلي 10877329
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير