إيران.. ارتفاع حالات ترك الأسرة بسبب الفقر

الاقتصاد نيوز - متابعة

يقول رئيس الجمعية الإيرانية للخدمات الاجتماعية إنه بين الطبقة الوسطى، زاد عدد الرجال الذين يتركون أسرهم بسبب الفقر وعدم القدرة على تغطية النفقات.

وقال “حسن موسوي شلق” لموقع “ديده بان إيران”، إن الاستياء الناجم عن عدم القدرة على تغطية نفقاتهم والشعور بالنقص أدى إلى ترك الرجال لعائلاتهم وزيادة معدلات الجريمة في الطبقة الوسطى.

كما حذر من أنه في حالات الإعاقة، قد لا يتابع أفراد الأسرة خدماتهم الطبية، مضيفا “من ناحية أخرى ، قد تؤثر هذه الحالات أيضا على علاقاتهم الاجتماعية وصحتهم العقلية”.

وأشار رئيس الجمعية الإيرانية للخدمات الاجتماعية إلى أن قانون الخطة السابعة يتوقع أن يصل معدل الخصوبة إلى 2.5 بحلول نهاية عام 2028، قائلا: “مع هذه الضغوط الاقتصادية والوضع الحالي، فإن تحقيق هذه الزيادة في معدل الخصوبة لن يكون متخيلا”.

كما تحدث موسوي عن تجربة المتزوجين الذين يعيشون مع والديهم، قائلا: “قد لا يكون هناك الكثير من هؤلاء الناس، ولكن بعض الأدلة تشير إلى أن مجتمعنا يشهد حاليا هذا النمط من التعايش، وهو ليس علامة جيدة لإدارة البلاد، وخاصة الإدارة الاجتماعية للبلاد”.

وقد أدت الزيادة في تكاليف المعيشة وعدم القدرة على توفير السكن إلى خلق ضغط معيشي على الطبقة الوسطى وانخفاض فرص حصول الشباب على السكن.

وفي يوليو من هذا العام، أعلن أبو القاسم حسيني أبهري، رئيس جمعية كتاب العدل للزواج والطلاق، عن زيادة عدد حالات الطلاق وانخفاض الزيجات في إيران، قائلا: “مقابل كل خمس زيجات في إيران، يتم تسجيل طلاقين”.


مشاهدات 120
أضيف 2024/10/20 - 11:19 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10854 الشهر 65535 الكلي 10839519
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير