العراق واذربيجان يتفقان على التعاون في مجال صناعة الإطراف الاصطناعية
شعار وزارة العمل والشؤون الإجتماعية. "إنترنت"

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، الخميس، حاجة العراق للتعاون في مجال التدريب و صناعة الأطراف الاصطناعية مع اذربيجان.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الوزير احمد الاسدي استقبل السفير الاذربيجاني لدى العراق السيد نصير ممدوف، وجرت مناقشة آليات التعاون وتبادل الخبرات في مجالي العمل والتدريب وكذلك صناعة الاطراف الصناعية لذوي الاعاقة".

وأضاف الاسدي بحسب البيان إن "العلاقة بين البلدين ليست جديدة وهناك روابط دينية وثقافية مشتركة"، مبينا أن "زيارته الى اذربيجان في العام الماضي تضمنت التوقيع على مذكرات تفاهم عديدة والوزارة جادة في تنفيذها".

وتابع الاسدي بحسب البيان أن "موضوع صناعة الاطراف الاصطناعية مهم باعتبار ان اذربيجان لديها خبرات متطورة في هذا المجال، خصوصا وان هناك عشرات الالاف من ذوي الاعاقة في العراق هم بحاجة لتلك الاطراف".

وتابع أن "وزارة العمل منفتحة على الجانب الاذري ولديها تواصل مع وزارة العمل في باكو"، مشيراً الى "حاجة التعاون في مجال التدريب لكون هناك عدد قليل من مراكز التدريب في العراق"، فيما ابدى "الاستعداد لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الاذربيجانية العاملة في العراق بشأن تسجيل العاملين بالضمان الاجتماعي وحفظ حقوقهم ضمن اطار تطبيق القانون العراقي".

وبين الاسدي "حاجة العراق للاستفادة من خبرة اذربيجان في مجال البيئة لوجود مشاكل بيئية عدة في العراق،"،لافتا الى أن "قمة كوب للمناخ التي ستقام في اذربيجان من المؤتمرات الرئيسة والمهمة في مجال البيئة والتغير المناخي".


مشاهدات 95
أضيف 2024/10/17 - 5:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4506 الشهر 65535 الكلي 10786310
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير