إيران: لن تستطيع أي طائرة التحليق إلى أوروبا.. ما السبب؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

 قال الأمين العام لاتحاد شركات الطيران في إيران إن شركة الطيران الإيرانية الوحيدة التي كان يسمح لها بتسيير رحلات إلى أوروبا هي الخطوط الجوية الإيرانية، لكن بعد فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات عليها لن تستطيع من الآن فصاعدا أي طائرة إيرانية التحليق إلى أوروبا.

وأشار مقصود أسعدي ساماني، خلال حديث لوكالة إيلنا العمالية، إلى العقوبات الجديدة التي فرضت على شركات الطيران الإيرانية ومنها “إيران إير وماهان وساها”، فقال: كان هناك طلب كبير على الرحلات الجوية الإيرانية إلى الوجهات الأوروبية في البلاد، لكنه من المحتمل أن يذهب إلى شركات الطيران الأجنبية.

وأضاف: نظراً للأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة، قامت بعض شركات الطيران الأجنبية بتقييد رحلاتها إلى إيران. لذلك، سيتم تسيير جزء من الرحلات الأوروبية من الآن فصاعداً عبر رحلات ربط من دولة وسيطة مثل تركيا أو الإمارات.

وأردف الأمين العام لاتحاد شركات الطيران في إيران: من الممكن أن يقوم عدد من شركات الطيران الأوروبية بتسيير رحلات مباشرة، حيث يمكن لزبائن الخطوط الجوية الإيرانية الاستفادة منها. لكن في الوقت الحالي، من أجل السفر إلى أوروبا، يجب أن يكون المسافرون الإيرانيون بشكل أساسي ركاب رحلات طيران متصلة، والتي ستكون أكثر اقتصادا للسفر من تركيا إلى أوروبا.

وعن سبب عدم تمكن أي شركة طيران أخرى باستثناء الخطوط الجوية الإيرانية من القيام برحلة أوروبية، قال أسعدي ساماني: بسبب العقوبات، لا توفر المطارات الأوروبية الوقود للطائرات الإيرانية، حيث كان على طائرات الخطوط الجوية الإيرانية توفير الوقود الذي تحتاجه للرحلات الجوية الأوروبية عبر ناقلات خاصة. لذلك يجب استخدام طائرات على هذا الطريق لديها إمكانية التزود بالوقود، وهذا النوع من الطائرات غير متوفر في أسطول شركات الطيران الإيرانية.

وفي إشارة إلى ارتفاع تكاليف المسافرين الإيرانيين إلى الوجهات الأوروبية، أكد: إن دعاة حقوق الإنسان يضغطون على حياة الشعب الإيراني من خلال فرض العقوبات. فهم يقولون بوقاحة إنهم لا يريدون أن تلحق هذه العقوبات الضرر بالشعب الإيراني، لكن تأثير هذه العقوبات يؤثر بشكل مباشر على حياة الإيرانيين.


مشاهدات 49
أضيف 2024/10/16 - 12:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13021 الشهر 65535 الكلي 10758280
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير