النفط تشارك في منتدى الطاقة للمجلس الأطلسي

الاقتصاد نيوز _ متابعة

يشارك وكيل وزير النفط  لشؤون التصفية، الدكتور حامد الزوبعي، في منتدى الطاقة التابع للمجلس الأطلسي، الذي يعقد في واشنطن اليوم الثلاثاء، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

وقال الزوبعي، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الكلمة التي ستلقى اليوم، ستبين مدى الأهمية القصوى لقطاع الطاقة في الاقتصاد العراقي، ودوره في تنويع التنمية المستدامة"، مبينا أن "الحكومة وضعت خلال برنامجها للسنوات القادمة، أسسا متكاملة نحو الانتقال للطاقة النظيفة من خلال تشجيع الاستثمارات واستقطاب الخبرات الأجنبية".

وأشار الزوبعي، إلى "أهمية ودور العراق في استقرار أسواق الطاقة العالمية والاستجابة لمتطلبات السوق الدولية، وخلق حالة من التوازن في الإنتاج، ولسد حاجة العراق الاقتصادية"، مؤكدا سعي العراق الدائم إلى الحد من تأثيرات التغير المناخي في المنطقة".

كما تطرق الزوبعي، إلى تحقيق العراق المزيد من المنجزات باستثمار الغاز المصاحب والحقول الحرة، من أجل الاستفادة الاقتصادية منه وتقليل الاعتماد على المستورد، وللتخفيف من التأثير السلبي لحرق الغاز مناخيا وصحيا، مشيرا إلى أن الحكومة تركز على تطوير الصناعة النفطية، لاسيما في مجال التصفية والصناعات التحويلية وتطوير القطاع البتروكيمياوي، كرافد للاقتصاد ومساهم في تشغيل الأيدي العاملة.

ويناقش المنتدى موضوعات رئيسية، كأولوية معالجة أهداف المناخ وأمن الطاقة، فضلا عن إزالة الكربون من النفط والغاز والطاقة النظيفة في الأسواق الناشئة. 


مشاهدات 229
أضيف 2024/10/15 - 8:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3774 الشهر 65535 الكلي 10769043
الوقت الآن
الخميس 2024/10/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير