منها الحوالات المالية.. الغرف التجارية تعلن عن خطة لحل المشاكل مع الإقليم
اربيل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد اتحاد الغرف التجارية، الخميس، وضع خطة لحل المشاكل بين المركز وإقليم كردستان، فيما بين أن الخطة ستشمل تسجيل الشركات والحوالات المالية والاستيراد والتصدير.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية في العراق عبد الرزاق الزهيري خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية العراقية الذي ضم جميع رؤساء الغرف التجارية في محافظة أربيل، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الاجتماع تناول جملة من القضايا المتعلقة بتطوير القطاع التجاري وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية في مختلف المحافظات، بهدف دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة".

وبين، أن "الجلسة شهدت مناقشات حول التحديات التي تواجه القطاع الخاص وسبل تذليلها، واستعراض فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين العراق والدول الأخرى".

وأضاف الزهيري، "سيتم حل المشاكل التي حصلت في المرحلة الماضية ومنها تسجيل الشركات والحوالات المالية والاستيراد والتصدير وبالأخص بين البصرة ومحافظات كردستان من خلال خطة تم وضعها من قبلنا وستقدم لحكومتي المركز والإقليم، الهدف منها تطوير القطاع الخاص"، مشيراً إلى أن "الحكومتين من جهتهما قدمتا تجاوبا جيدا معنا، وهذا هو طموحنا".

من جهته، أوضح رئيس ديوان رئاسة حكومة إقليم كردستان العراق أوميد صباح، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، خلال المؤتمر الصحفي، أنه "تم الاجتماع مع 19 غرفة تجارية عراقية، وجاء هذا الاجتماع بعد سلسلة الاجتماعات السابقة التي عقدها المجلس الوزاري الاتحادي للاقتصاد"، لافتاً إلى أنه "تم الحديث بصراحة وشفافية في عدة مواضيع مهمة تتعلق بحكومتي المركز والإقليم، وسيجري اجتماع آخر بين رؤساء الغرف التجارية ووزراء في حكومة كردستان".


مشاهدات 50
أضيف 2024/10/10 - 3:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12211 الشهر 65535 الكلي 10645230
الوقت الآن
الخميس 2024/10/10 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير