التخطيط تعلن إنجاز أكثر من 85% من عمليات الترقيم والحصر

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الأربعاء، إنجاز أكثر من 85% من عمليات الترقيم والحصر للتعداد السكاني الذي سيقام في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اليوم، الاربعاء الجلسة التاسعة للمجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، الذي عُقد في مبنى وزارة التخطيط".

وأضاف البيان، أن "أعضاء المجلس أجروا زيارة الى غرفة عمليات التعداد، للوقوف على مستوى استعداد الوزارة لاجراء التعداد السكاني في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

وأوضح أن "وزير التخطيط قدم استعراضا وافيا عن مراحل العمل في مشروع التعداد، والتقدم المحرز في عمليات الترقيم والحصر، التي تجري في جميع المحافظات، حيث بلغت نسبة الانجاز اكثر من 85%"؜، لافتا إلى "بيانات التعداد، ستشكل قاعدة كبيرة من المعلومات والمؤشرات الاحصائية، التي ستخدم التنمية في جميع قطاعاتها".

واشار وزير التخطيط وفقا للبيان، إلى "الآليات والمعايير التي تم اتباعها لإجراء التعداد والتي جاءت وفقا للمعايير العالمية"، مؤكدا أن "الآلية الإلكترونية للعمل في جميع مراحله، ستمكن من استخراج النتائج الاولية في غضون ساعات، فيما سيتم الوصول إلى النتائج النهائية والتفصيلية في نحو شهرين".

وتابع البيان، أن "الاجتماع شارك فيه، وزراء الصحة والعدل والنقل، والاتصالات والهجرة والمهجرين، وأمين بغداد، ورئيس الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات، ورئيس هيأة المستشارين".


مشاهدات 125
أضيف 2024/10/09 - 4:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4836 الشهر 65535 الكلي 10637855
الوقت الآن
الخميس 2024/10/10 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير