00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  اقتصادية تؤكد نشر اسماء مصارف متورطة بالفساد سيسهم بطرد المستثمر الاجنبي من العراق
مصارف
الاقتصاد نيوز / متابعة .....




اكدت الخبيرة في الشان الاقتصادي سلام سميسم ، ان نشر اسماء مصارف اهلية وشخصيات اقتصادية ومسؤولين متهمين بالفساد المصرفي سينعكس سلبا على القطاع المصرفي وسيسهم بطرد المستثمر الاجنبي من البلد ويعدم ثقة المواطن العراقي بالقطاع .

وقالت سميسم ان"بعض وسائل الاعلام نشرت منذ ايام قوائم تتضمن اسماء مصارف اهلية و شخصيات اقتصادية و مسؤولين سياسيين متهمين بعمليات تهريب الاموال وغسيلها ،وهو ماينعكس سلبا على السوق المالي العراقي وعلى مصداقية قطاع المال و العاملين فيه ، داعية وسائل الاعلام الى اختيار شفافية المعلومة الاقتصادية ضمن الحق في تناول المعلومات و نشرها وكذلك لكي يكون الشعب و المتعاملين سواء من العراقيين او غير العراقيين على بينة و اطلاع بما يدور في القطاع المصرفي ".

يشار الى ان بعض وسائل الاعلام اشارت الى ان لجنة امريكية مختصة من موظفي قسم مكافحة الاستخبارات المالية اكتشفت ٣٠٠ شركة صيرفة وتحويل مالي و٦ بنوك عراقية مشبوهة تعمل بجريمة غسيل الامول مشيرة الى ان اللجنة وصلت الى بغداد وتقيم في السفارة ألاميركية للكشف عن قضايا مالية تخص البنك المركزي العراقي. 

وكان مصدر مطلع في البنك المركزي حذر من انهيار الوضع الائتماني في العراق في حال أبلغت اللجنة الموجودة في السفارة ألاميركية البنك المركزي العراقي عن أسماء خمسة أو ستة مصارف عراقية سوف يتم تجميد أعمالها وإحالتها الى القضاء والمحاكم.

عدد المشـاهدات 1151   تاريخ الإضافـة 20/08/2016
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2020/11/24   توقيـت بغداد
تابعنا على