وسط نزاع شاق.. بوينغ تستأنف المفاوضات مع العمال المضربين الاثنين

الاقتصاد نيوز - متابعة

تستأنف شركة بوينغ الأميركية المفاوضات مع أكبر نقابات العمال لديها، يوم الاثنين المقبل، في محاولة لإنهاء إضرابدام ثلاثة أسابيع وأدى إلى توقف إنتاج الطائرات في ولايتي أوريغون وواشنطن.

وكافح المفاوضون عن شركة صناعة الطائرات الأميركية والرابطة الدولية للميكانيكيين وعمال الفضاء الجوي لإيجاد أرضية مشتركة، لكنهم فشلوا مؤخراً في التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا الرئيسية بحضور وسطاء فيدراليين.

اقرأ أيضاً: إضراب العمال "مطب" جديد يهدد تسليمات "بوينغ".. وسهم الشركة يتراجع بنحو 4%

وبحسب بيان صدر أمس الجمعة عن الرابطة الدولية لعمال الماكينات والطيران من المقرر استئناف المحادثات التي يقودها وسيط فيدرالي في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.

 من جانبها، أكدت بوينغ هذا الخبر بشكل منفصل. وكانت النقابة قد أشارت في بيانات سابقة إلى أن الخلافات الرئيسية بين الطرفين تدور حول المعاشات التقاعدية والأجور.

سجلت أسهم شركة بوينغ أعلى مستوياتها خلال جلسة التداول بعد الإعلان عن استئناف المفاوضات، وذلك بعد أسابيع من تقدم محدود نحو إنهاء أول إضراب للشركة منذ 16 عاماً. وارتفع سهم الشركة بنحو 3% بنهاية جلسة التداول في نيويورك يوم الجمعة، قبل أن يعود ويتراجع في تعاملات ما بعد الإغلاق بنحو 0.06%.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، كيلي أورتبرغ، للموظفين يوم الجمعة: "إن التوصل إلى قرار مع IAM يمثل أولوية بالنسبة لي، وفريقنا مستعد لاستئناف محادثات الوساطة يوم الاثنين".

يعد التوصل إلى اتفاق مع IAM لإنهاء التوقف أولوية بالنسبة لشركة Boeing، حيث تتصارع مع الديون المتزايدة وتفاقم حرق الأموال والتهديد بفقدان تصنيفها الاستثماري.

ورغم إنهاء عمال الموانئ في الساحل الشرقي والخليج الأميركي إضرابهم سريعاً بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بزيادة الأجور بنحو 61.5% على مدى 6 سنوات، إلّا أن الآمال في التوصل إلى حل سريع للنزاع العمالي في "بوينغ" لا تزال ضئيلة، وفق وكالة رويترز. 


مشاهدات 71
أضيف 2024/10/05 - 9:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 639 الشهر 65535 الكلي 10560720
الوقت الآن
الأحد 2024/10/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير