شركة إيرانية للمشروبات الغازية تفتتح خطا إنتاجيا في العراق

الاقتصاد نيوز — متابعة

أطلقت شركة زمزم الإيرانية خطاً لإنتاج المشروبات الغازية في إقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة إيلنا عن شركة زمزم الإيرانية قولها، إنه في أعقاب الاتفاقيات التجارية التي تم إبرامها في دورة الإدارة الجديدة لشركة زمزم، تم إطلاق خط الإنتاج هذا أثناء تنفيذ عقد الإنتاج بموجب ترخيص منتجات زمزم الإيرانية في إقليم كردستان العراق، حيث سينتج في المرحلة الأولى نحو 435 ألف و500 مشروب غازي 185 مل.

وفي إطار عقد إنتاج “كوالي زمزم” في العراق، سيتم توريد المستخلص والتركيبة من قبل شركة زمزم إيران وسيتم إنتاج المنتج النهائي في العراق بموجب ترخيص إيراني وضخه في أسواق هذا البلد.

وبسبب قوانين دعم الإنتاج الصارمة في العراق، واجهت الصادرات إلى النقاط الوسطى والجنوبية من هذا البلد قيودا وحظرا شديدا، لكن مع إطلاق هذا الخط الإنتاجي (في إقليم كردستان)، سيتم رفع القيود المفروضة على دخول منتجات زمزم إلى تلك النقاط وسيتم فتح أسواق أكبر لتصدير منتجات زمزم الإيرانية.

ومن الجدير بالذكر أنه نظراً للقدرة السوقية للعراق والدول المجاورة فإن تطوير إنتاج منتجات زمزم على جدول الأعمال في المراحل القادمة، ومع تحقيق ذلك سنشهد في المستقبل القريب تصدير منتجات زمزم من العراق إلى دول أخرى في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن السياسة الأساسية لشركة زمزم إيران هي تطوير العلامة التجارية من خلال التعاون مع الممثلين الإقليميين والمستثمرين المهتمين من أجل استخدام القدرات الإنتاجية وكذلك إنشاء خطوط إنتاج جديدة في الأسواق المستهدفة.

 


مشاهدات 304
أضيف 2024/09/24 - 3:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13444 الشهر 65535 الكلي 10410810
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير