التجارة: إنشاء "الهايبر ماركت" في جميع المحافظات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

 ضمن برامج توسيع وتحسين الخدمات المقدَّمة للمواطنين، تتجه وزارة التجارة لإنشاء مراكز جديدة للتسوّق في جميع المحافظات على وفق نظام (الهايبر ماركت)، وستبدأ ضمن خمس محافظات، لضمان أسعار المواد الغذائيَّة في الأسواق المحليَّة.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ "الخطة التي أعدَّتها وزارته، تتضمَّن عودة الأسواق المركزيَّة بشكل متطوّر وحديث، والتي بدأتها بالفعل تجريبياً في سوق حيّ العامل المركزيَّة وتحويلها إلى (هايبر ماركت) بمساحة تصل إلى عشرة آلاف متر مربع.
وعَدَّ المشروع تجربة تسوّق مميزة وستتم باعتماد الدفع الإلكتروني بما يلبّي احتياجات العائلة، إذ تضمّ أجنحتها المواد الغذائيَّة والأجهزة الكهربائيَّة والإلكترونيَّة، إضافة إلى جميع الأجهزة المعمرة، مؤكّداً أنها تباع بأقلّ من نظيرتها في الأسواق المحليَّة بـ 20 بالمئة.
وأشار حنون إلى أنَّ التجربة ستوفر للمستهلك جهداً ووقتاً من خلال إيجاد احتياجاته في مكان واحد، باعتماد خدمات تسوّق مدعومة وتنافسيَّة متطوّرة للمواطنين، فضلاً عن تشغيل الشباب العاطلين وتوفير خدمات أخرى من مطاعم وألعاب ترفيهيَّة للأطفال.


مشاهدات 147
أضيف 2024/09/04 - 9:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17753 الشهر 65535 الكلي 10199841
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير