الكهرباء تعلن المباشرة بخطة من أربعة محاور تخص توفير الطاقة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الأحد، عن المباشرة بخطة من أربعة محاور تخص توفير الطاقة، فيما أشارت الى توليد طاقات جديدة بواقع 100 ميغاواط من مصفى كربلاء المقدسة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "توجيهات رئيس الوزراء لوزارة الكهرباء دخلت حيز التنفيذ، حيث باشرت الملاكات العمل الفعلي على معالجة الاختنافات وتأهيل شبكات التوزيع واستحداث مغذيات ونصب محطات ثابتة ومتنقلة بمراكز الحمل".

وأضاف، أن "المرحلة الثانية من معالجة الاختناقات ‏بدأت تدخل حيز التنفيذ فعلياً ‏لإحياء مدينة  كربلاء المقدسة وجميع المناطق والقرى ‏والأقضية على طريق الزائرين والمواكب الحسينية، فضلاً عن تأسيس شبكة نظامية كاملة بمعزل عن الشبكة الوطنية ‏وتكون مخصصة لطرق الزائرين ‏وتأمين كهرباء للمواكب الحسينية".

واستطرد أنه "تمت المباشرة بنصب محولات في الطرق الحولية والشوارع الخارجية واستحداث خطوط ناقلة ومغذيات"، موضحاً أن "الإيعاز الى فروع كربلاء المقدسة والنجف الأشرف ومحافظة بابل وجميع الأفرع التي تقع على امتداد طرق الزائرين وانتشار المواكب الحسينية من أجل توفير متطلباتهم". 

‏وذكر موسى، أنه "تم توليد طاقات جديدة بواقع 100 ميغاواط من مصفى كربلاء المقدسة، الى جانب تشغيل منظومات التبريد التي تحسن من كفاءة الوحدات التوليدية"، مبينا أن "الحراك جارٍ بشأن وضع الحجر الأساس لنصب وحدات توليدية من شأنها إحداث توسعة في محطات الإنتاج".

وأكد، أن "الاستعدادات ستكون مبكرة لتأمين جميع الزيارات المليونية ‏سواء في كربلاء المقدسة أو النجف الأشرف أو طرق الزائرين من ‏المحافظات باتجاه المدن المقدسة".


مشاهدات 425
أضيف 2024/09/01 - 3:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17774 الشهر 65535 الكلي 10199862
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير