التقاعد: النظام الالكتروني أنهى معاناة "إثبات الحياة" لمتقاعدي الخارج
هيأة التقاعد الوطنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت هيئة التقاعد العامة، السبت، أن النظام الالكتروني الذي اتبعته الهيئة ساهم بشكل كبير وفاعل بإنهاء معاناة المتقاعدين عبر إنجاز معاملاتهم خلال يوم واحد، فيما أشار إلى أن النظام أنهى معاناة إثبات الحياة لمتقاعدي الخارج.

وقال المتحدث باسم الهيئة علاء محمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحوكمة والنظام الالكتروني أخذا حيزا في الهيئة وأنهيا التعامل الورقي والبيروقراطية وأزالا عبئا كبيرا عن المتقاعد من الذهاب والمراجعات المتكررة".

وأضاف، أن "النظام الالكتروني أنهى معاناة متقاعدي الخارج عبر إثبات الحياة عن طريق الصورة أو اتصال فيديو مع الهيئة والحاسبة المركزية".

وأشار إلى، أن "معلومات المتقاعد ترسل عن طريق دائرة عبر نظام الباركود إلى هيئة التقاعد الوطنية، والهيئة تعمل داخل مقار الوزارات والدوائر الحكومية لإنجاز المعاملات التقاعدية"، داعيا الوزارات والدوائر جميعا إلى تطبيق حزمة الإصلاحات الأخيرة بخصوص إنجاز المعاملات للمتقاعدين وتشكيل فرق بمقراتها.

وأشار إلى، أن "مكافأة نهاية الخدمة تصرف بشكل مستمر ودوري بعد أن يتقاضى المتقاعد راتبه الأول ويمنح المكافأة؛ لأن باب صرفها غير باب صرف الرواتب".


مشاهدات 442
أضيف 2024/08/31 - 9:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16492 الشهر 65535 الكلي 10198580
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير