النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ على مسؤولٍ سابقٍ في دائرة صحَّة محافظة صلاح الدين؛ لاستيلائه بغير حقٍّ على مالٍ عائد للدولة.

وأشارت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إلى أنَّ "محكمة جنايات صلاح الدين/ الهيئة الثانية قرَّرت الحكم على المدان الهارب (محمد صلاح عبد سحاب) مدير قسم الصيدلة في دائرة صحَّة صلاح الدين سابقاً بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ عن دوره في جريمة اختلاس (8025) علبة امبول (كلكسان) فرنسي المنشأ من مخازن قسم الصيدلة التابع لدائرة الصحَّـة".

وأضافت أنَّ "المحكمة أصدرت حكماً حضورياً بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مُوظَّفٍ آخر في دائرة الصحَّة، عن جريمة اشتراكه في عمليَّة الاختلاس"، مُوضحة أنَّ "المحكمة أصدرت أحكامها بحقّ المُدانين وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات".

ولفتت إلى "إعطاء الحقّ لدائرة صحَّة صلاح الدين؛ للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة، كما قرَّرت تسليم المواد المضبوطة إلى الدائرة؛ لغرض التصرُّف بها وفق القانون".

من الجدير بالذكر أنَّ هيئة النزاهة أعلنت بتاريخ 2023/3/22 ضبطها خمسة مُتَّهمين باختلاس (8025) علبة من مادة (كلكسان) وبواقع إبرتين لكلِّ علبةٍ، تُستخدَمُ لتخثُّر الدم، بعد اختفاء هذه المادة بالكامل من قسم الصيدلة بدائرة صحَّة صلاح الدين، وضبط أكثر من نصف المواد المُختلسة واثنين من المُتورِّطين بذلك.


مشاهدات 187
أضيف 2024/08/27 - 5:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18292 الشهر 65535 الكلي 10200380
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير