شركة بريطانية تفوز بعقد لتوريد محطة طاقة شمسية لحقل نفطي في البصرة

فازت شركة Hydro-C البريطانية بعقد لتصميم وتوريد محطة طاقة شمسية لحقل مجنون النفطي في محافظة البصرة. وبحسب بيان صادر عن مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC)، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخةً منه، فإنه سيتم تنفيذ المشروع لصالح شركة نفط البصرة (BOC) التي تديرها شركتا Antonoil Services وKBR.
تُعد المحطة، التي ستورد من المملكة المتحدة وتُركب في العراق، جزءاً من خطة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ووزير النفط، حيان عبد الغني، لدعم مشاريع الطاقة المستدامة ومكافحة تغير المناخ.
وبعد عملية تقييم فني وتجاري استمرت لستة أشهر، نالت Hydro-C رسمياً على المشروع الذي يمكن تطويره وتكراره في حقول النفط والغاز الرئيسية في العراق.
وصرح حسن حشمت، المدير التنفيذي لشركة Hydro C، إن "هذه أخبار رائعة للعديد من الأشخاص، بما في ذلك أصحاب المصلحة لدينا، وخاصة الشعب العراقي، حيث نبدأ التحول إلى الطاقة الخضراء في البلاد ونوفر مصدراً للكهرباء تشتد الحاجة إليه"، مضيفاً أن "هذا سيمكن الشركات البريطانية من تطوير المهارات المحلية في العراق ومساعدة البلاد على بناء مشاريع الطاقة الخضراء المستدامة".
من جانبه ، علق السيد كريستوف ميشيلز، مدير إدارة مجلس الاعمال العراقي البريطاني (IBBC)، قائلاً "يسعد IBBC أن ترى سيطرة Hydro C في قطاع الطاقة الجديد المبتكر والمهم هذا. وبعد عدة أشهر من العمل والتحضير الشامل من قبل السيد حشمت، يعد هذا المشروع نموذجا لما هو ممكن للمستقبل وسيستفيد منه جميع المرتبطين بالتحول الأخضر"، معتبراً إياه "فوز للمملكة المتحدة وIBBC والعراق وبالاخص شركة Hydro-C".

 


مشاهدات 354
أضيف 2024/08/26 - 2:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17897 الشهر 65535 الكلي 10199985
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير