إقليم كردستان والأردن يوقعان مذكرة تفاهم بمجال الزراعة والصناعة الغذائية
جانب من لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ووزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات

الاقتصاد نيوز - بغداد

وقع إقليم كردستان والأردن، مذكرة تفاهم بمجال الزراعة والصناعة الغذائية، فيما أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني مواصلة تطوير العلاقات الثنائية. 

وجاء في بيان رئاسة الحكومة، إن مسرور بارزاني استقبل، اليوم الأحد، وزير الزراعة في المملكة الأردنية الهاشمية خالد موسى الحنيفات. 

وبحث الجانبان، تطوير التعاون والتنسيق في مجالات التجارة والزراعة والصناعة الغذائية وتسويق المنتجات الزراعية بين الجانبين.

ونقل وزير الزراعة الأردني تحيات الملك عبدالله لرئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مشيراً إلى "العلاقات القوية والطويلة الأمد بين إقليم كردستان والأردن". 

وأشاد الوزير الأردني بـ "التقدم والازدهار الذي تشهده أربيل وإقليم كردستان".

من جانبه، شكر رئيس وزراء إقليم كردستان على "الدعم المستمر من الملك عبدالله وحكومة وشعب الأردن، الذين دعموا إقليم كردستان في مختلف المراحل". 

وأعرب مسرور بارزاني عن "استعداد حكومة إقليم كردستان لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية"، مشرفاً على "التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي زراعة اقليم كردستان والمملكة الأردنية، في مجال التعاون والتنسيق في مجال الزراعة والصناعة الغذائية والاستيراد". 

وأشارت إحصائيات مديرية تسجيل الشركات في أربيل عام 2021، إلى وجود أكثر من 90 شركة أردنية عاملة في إقليم كردستان، وأكثر من 70% منها هي عبارة عن ممثليات للفروع الرئيسة لهذه الشركات، وتدار البقية من خلال الشراكة، وأغلب الشركات الأردنية في إقليم كردستان يعمل في التجارة العامة والاستشارات.


مشاهدات 277
أضيف 2024/08/25 - 5:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11575 الشهر 65535 الكلي 10138384
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/13 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير