بغداد.. افتتاح خطين للنقل الجماعي ضمن قاطع الأعظمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن افتتاح خطين للنقل الجماعي ضمن قاطع الأعظمية، فيما أشار الى أن هذا الخط رقم 33 من أصل 72 التي سيتم افتتاحها في العاصمة بغداد.

وقال السعداوي: إنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء  محمد   شياع السوداني وضمن خطة وزارة النقل ممثلة بشركة المسافرين والوفود تم افتتاح خطين للنقل الجماعي في مدينة الأعظمية، هذه المدينة العزيزة المكتظة بالسكان"، مستدركاً بالقول: إنه "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء لهذه المدينة وجه بفتح خمسة خطوط للنقل العام أو النقل الجماعي فيها".

وأشار إلى، أنه "تم افتتاح خطين في الأسبوع الماضي وهذا اليوم أيضا نفتتح خطين وهما: الخط الأول برقم 32 والذي يكون مساره من باب المعظم الى راغبة خاتون، حيث يبدأ من باب المعظم ثم كلية الفنون الجميلة ومستشفى السفير ومحطة وقود الوزيرية وتقاطع النداء يسار المشاتل ثم يميناً  الى راغبة خاتون ثم ثانوية أرض العجائب الأهلية الى نهاية شارع الضباط".

وتابع، "أما مسار الخط إياباً فمن شارع الضباط الى جامع العساف وشارع عمر بن عبد العزيز لساحة عنتر وشارع المشاتل وتقاطع النداء وشارع الوزيرية ومحطة وقود الوزيرية وكلية الفنون ومن ثم الى باب المعظم". 

وأضاف، أما "الخط الثاني الذي يحمل الرقم 26 فيكون مساره من ساحة النصر الى الصليخ، حيث يبدأ ذهاباً من ساحة النصر ثم ساحة الوثبة مروراً بالميدان ثم مجسر باب المعظم وكلية الفنون الجميلة ثم مسرح الطليعة وتقاطع النداء ومدخل القاهرة والعيادة الشعبية وصليخ، أما إياباً فمن  ساحة الطبقجلي ثم قصر بلاسم ثم شارع عمر بن عبد العزيز بعدها ساحة عنتر ثم شارع المشاتل وتقاطع جامع النداء ثم مسرح الطليعة وكلية الفنون الجميلة ثم مجسر باب المعظم والميدان ثم ساحة الوثبة وساحة النصر".

ولفت إلى، أن "عدد الخطوط التي تم افتتاحها في العاصمة بغداد أثناء حملة وزارة النقل لإعادة تفعيل العمل بمشروع النقل الجماعي، هو 33 خطاً من أصل 72 خطاً في العاصمة بغداد".

وأكد، أن "جهود الوزارة مستمرة لإعادة جميع الخطوط في العاصمة بغداد والمحافظات قبل بدء الموسم الدراسي القادم، لغرض خدمة طلبتنا الأعزاء بشكل جيد".

وأشار إلى، أنه "تم وصول  المظلات التي ستتم المباشرة بنصبها في الشوارع"، مبيناً أن "هذه المظلات حديثة جداً ومكيفة ومعززة بالشاشات".


مشاهدات 299
أضيف 2024/07/25 - 10:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2083 الشهر 65535 الكلي 10042591
الوقت الآن
الأحد 2024/9/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير