النقل تعلن عن نسب الانجاز لتصاميم مشروع التنمية لربط السككي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة النقل ، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع للجنة الرباعية التنسيقية العليا لطريق التنمية بين العراق وتركيا والامارات وقطر، يوم الخميس المقبل ، مشيرة الى نسب الانجاز المنجزة للتصاميم الاولية للمشروع. 
وقال مدير عم السكك الحديد في وزارة النقل يونس الكعبي في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان اجتماع للجنة الرباعية سيعقد يوم الخميس المقبل في بغداد، لمناقشة اخر ماتم التوصل اليه في اعمال المشروع ونسب انجاز تصاميم الطريق السككي والتهيئة للاجتماع الوزاري المرتقب في انقرة .
من جهته كشف مدير قسم المشاريع في السكك الحديد فاضل عباس ، عن نسب انجاز تصاميم الطريق السككي في ما يخص التصاميم الاولية للمشروع فضلا عن ما تتضمنه المرحلة الاولى من اعمال تطويرية للسكك الحديدية والتي ستشمل اربعة مقاطع .
واضاف فاضل ، ان تصاميم الطريق السككي لطريق التنمية انجزت بنحو 55 بالمئة وملحق الخط الخاص بالطريق السريع ايضا بلغت نسب الانجاز 55 بالمئة ، فيما يخص التصاميم التفصيلية بلغت التصاميم الاولية بنسبة 85 بالمئة لكل من خط السكة وخط الطريق السريع، المرحلة الاولى تشمل تطوير خط السكة الحالي من ميناء الفاو الكبير الى الحدود التركية في فيش خابور . 

 


مشاهدات 350
أضيف 2024/07/23 - 10:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2086 الشهر 65535 الكلي 10042594
الوقت الآن
الأحد 2024/9/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير