الجمارك تعلن تفاصيل أجهزة السونار "الرابسكان" للكشف عن البضائع في المنافذ

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت الهيئة العامة للجمارك، الأحد، تفاصيل أجهزة السونار "الرابسكان" للكشف عن البضائع في المنافذ بما فيها المخالفة والممنوعة.

وقال رئيس الهيئة، حسن العقيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "آلية الكشف الجمركي عن البضائع تتم باستخدام أجهزة (الرابسكان) وهذه الأجهزة تعطي صوراً متعددة، ويقف خلف الشاشات موظف من هيئة الجمارك يتولى عملية تحليل تلك الصور وتحديد الكثافات الموجودة داخل الصورة وأيضاً تحديد المخالفات والممنوعات"، مبينا أنه "يتم على إثر ذلك استخدام الأسلوب الفيزيائي بفتح الحاويات للاطلاع على محتوياتها وتفاصيلها".

وأضاف، أن "الهيئة لديها أيضاً أجهزة الكشف الإشعاعي المختصة بالكشف على البضائع التي تحتوي على أي مؤشر إشعاعي، إضافة إلى ذلك هناك أجهزة للكشف عن المخدرات نعمل عليها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المتواجدة داخل المنافذ الحدودية".

وتابع العقيلي أنه "تم ربط السونار في ساحة الترحيب الكبرى مع نظام الأسيكودا الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي"، مبيناً أنه "سيتم مطابقة الصور وبعد مرور فترة من الزمن سيبني النظام قاعدة من تلك الصور ويوقف المواد الممنوعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".


مشاهدات 441
أضيف 2024/07/21 - 8:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11438 الشهر 65535 الكلي 10017221
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير