وزير النفط يؤكد أهمية توسيع مساحة استخدام وقود الغاز السائل للمركبات
وزير النفط حيان عبد الغني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، الإثنين، أهمية توسيع مساحة استخدام وقود الغاز السائل للمركبات.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني وخلال زيارته الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في التاجي برفقة وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر أكد ضرورة توسيع مساحة استخدام وقود الغاز السائل للمركبات بدلا من البنزين أو الكاز؛ لأهميته الاقتصادية والبيئية".

وأكد عبد الغني- بحسب البيان- أن "الوزارة تخطط لزيادة عدد المنافذ ومراكز إضافة منظومة الغاز السائل للمركبات في بغداد والمحافظات"، مشيراً إلى، أن "الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تعد إحدى تشكيلات الوزارة التي تقدم خدماتها للمواطنين بشكل مباشر، من خلال توفير خدمة تجهيز أسطوانات الغاز السائل، أو كوقود للمركبات أو للمجمعات السكنية والقطاعات الخدمية الأخرى".

وشدد على، "أهمية الالتزام بمعايير السلامة المهنية"، مؤكدا، "حرص الوزارة على تطوير عمل وأداء الشركات النفطية وفق أدق المعايير العالمية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين".

من جهته، أوضح وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر، أن "هذه الزيارة تأتي ضمن متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط لمشاريع دعم قطاع الغاز"، مؤكداً، أن "الوزارة حققت خطوات مهمة لتنفيذ حزمة من المشاريع التي تهدف إلى الاستثمار الأمثل لهذه الثروة الوطنية".

من جانبه، أكد المدير العام للشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز أنمار علي حسين، على "أهمية زيارة الوزير ومتابعته لعمل الشركة، وإنه قدم شرحاً للوزير عن الخطط والمشاريع التي تهدف إلى تطوير العملية الإنتاجية والخدمية".

واختتم البيان، أن "زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط تضمنت جولة ميدانية في أرجاء الشركة واطلع على عمليات تعبئة أسطوانات الغاز السائل وتجهيز المركبات التخصصية، والتقى عددا من العاملين في القطاعات الفنية والهندسية".


مشاهدات 469
أضيف 2024/07/15 - 5:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2281 الشهر 65535 الكلي 10042789
الوقت الآن
الأحد 2024/9/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير