هل اقترب إقرار مشروع اليورو الرقمي؟
عملة اليورو

الاقتصاد نيوز - متابعة

صرح محافظ البنك الاتحادي الألماني وعضو البنك المركزي الأوروبي يواكيم ناجل، الاثنين، أن إصدار اليورو الرقمي سيحقق نجاحاً اقتصادياً، ومع ذلك، شدد على عدم اتخاذ أي قرار حتى الآن حول إصدار العملة الرقمية للبنك.

وتابع المسؤول الألماني موضحاً أن اليورو الرقمي عبارة عن رد فعل مناسب ومنطقي للتحديات والفرص الراهنة، حيث تتيح العملة الرقمية إمكانية إجراء المعاملات الرقمية المختلفة بمنطقة اليورو بما في ذلك المدفوعات مع حماية الخصوصية إلى أقصى حد ممكن، مضيفاً أنه كان من أنصار إصدار البنك المركزي الأوروبي لعملته الرقمية منذ البداية.

وأوضح ناجل أن مشروع إصدار اليورو الرقمي سيكون ثمرة مجهودات البنوك المركزية والتجارية والشركات المعنية، وخبراء التكنولوجيا، مضيفاً أنه المشروع سيتطلب إطاراً تنظيمياً وقانونياً قوياً، إلى جانب البنية التحتية المناسبة والخوادم والشبكات ومنصة للتواصل.

وجاءت هذه التصريحات بعدما كشف البيان الصادر عن البنك المركزي الأوروبي اليوم عما إذا كان سيتم إعلان إتمام مرحلة الإعداد لإصدار اليورو الرقمي أم لا، بعد انتهاء الانتخابات التشريعية في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وبالتالي، الدخول بالمرحلة التالية من المشروع في عام 2025.

وبهذا الشأن، أكد المركزي الأوروبي على أن حماية البيانات ومعايير الخصوصية هي قواعد أساسية للمشروع من البداية، كما تعهد البنك بأن النظام الأوروبي ملتزم بضمان توافق إصدار اليورو الرقمي مع البيئة المالية المرنة، تسمح بانتقال السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي بشكل فعال.


مشاهدات 137
أضيف 2024/06/24 - 5:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8487 الشهر 65535 الكلي 8974042
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير