حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره
رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، الاثنين، على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مُؤسَّسات الدولة.

وقال حنون ، خلال لقائه وزير الزراعة عباس جبر المالكي، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة تعمل على مُكافحة الفساد بطرقٍ مُختلفةٍ"، مُشيراً إلى أنَّ "عمل الهيئة لا يقتصر على الجانب التحقيقيِّ الزجريِّ في تصدِّيها للفساد ومُلاحقة مُرتكبيه، بل أن الجوانب الوقائيَّة والتوعويَّة التثقيفيَّة جزء من عملها".

وشدد، على "أهميَّة مشاركة قطاعات الدولة كافة في الحرب على الفساد"، مُنوّهاً بـ"إشراك الهيئة للوزارات والحكومات المحليَّة في وضع ستراتيجيَّات مُكافحة الفساد وتنفيذها".

وأردف حنون، أنَّ "الهيئة أطلقت عدَّة حملاتٍ تثقيفيَّة؛ لغرس قيم النزاهة وترسيخها بين العاملين في القطاعين العام والخاص، ونشر الثقافة القانونيَّة، والتوعية بإجراءات النزاهة الساعية لإخضاع الجميع لمبدأ المساءلة واحترام القانون".

وأكد، أن "الهيئة تعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مُؤسَّسات الدولة".

من جانبه، أكّد وزير الزراعة عباس جبر المالكي، أنَّ "وزارته تتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة، لا سيما هيئة النزاهة الاتحاديَّة، لاستئصال آفة الفساد".

وأشار إلى، أن "أبواب وزارته مفتوحة لفرق الهيئة ولجانها في سعيها الحثيث لتتبُّع الخروقات والمُخالفات التي يمكن أن تُمثّل جرائم فساد وتقديم المتورطين للقضاء".


مشاهدات 138
أضيف 2024/06/24 - 4:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6472 الشهر 65535 الكلي 8972027
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير