البيئة تهدد المصانع المخالفة: العقوبات تصل إلى الغرامة والغلق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الأحد، عن إجراءات قانونية تجاه المصانع المخالفة تصل إلى الغرامة والغلق، فيما حددت شروط إقامة المشاريع الصناعية.

وقال مدير قسم مراقبة وتقييم الأنشطة الصناعية والخدمية في الوزارة جليل حسين سلمان، إن "مصانع الحديد والصلب وأكاسيد الكاربون وأكاسيد الكبريت وأكاسيد النتروجين وغيرها، تطرح غازات إلى الجو، والتي تؤثر في  البيئة من جهة، فضلاً عن دور الغازات الدفيئة المنبعثة وتأثيرها في موضوع التغيرات المناخية من جهة ثانية"، مبيناً أن "الشركات والمصانع الإنتاجية التابعة للوزارة تسهم بالتأثير في نوعية الهواء المحيط من خلال ما تطرحه من انبعاثات غازية ودقائقية".

وأضاف سلمان: أن "وزارة البيئة اشترطت إقامة مشاريع ضمن محددات موقعية تضمن عدم التأثير في المناطق والتجمعات السكانية، كما اشترطت توفير وسائل سيطرة على الانبعاثات الغازية والدقائقية، قبل منح الموافقة البيئية لهذه المشاريع".

وتابع: أن "الوزارة ستقوم بمراقبة أداء جميع الأنشطة، بعد إكمال إنشائها ومزاولة العمل، وفي حال تشخيص أي مخالفة للتشريعات البيئية، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة المتمثلة بتوجيه إنذار، ثم غرامة مالية في حال عدم إزالة المخالفة، والتي تصل الإجراءات إلى الغلق المؤقت".


مشاهدات 162
أضيف 2024/06/23 - 12:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1722 الشهر 1722 الكلي 9001740
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير