أمريكا: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا.. ماذا عن العقبات؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن مسؤول في وزارة التجارة الأميركية أن الولايات المتحدة  تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لخلق "بيئة مواتية" لعمل الشركات الأميركية في العراق.

وتوقف عمل عدة شركات أميركية كانت تعمل في القطاع النفطي بإقليم كوردستان منذ أكثر من عام، إثر الخلافات مع بغداد بشأن العقود بعد قرار هيئة التحكيم في غرفة التجارة الدولية بباريس لصالح العراق ضد تركيا في آذار 2023

ورغم اتفاق أربيل وبغداد على استئناف تصدير النفط بإشراف وزارة النفط الاتحادية، إلا أن الشركات لم تستأنف إنتاج النفط لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.

وقال المسؤول الأميركي: "نعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية من أجل خلق بيئة مواتية، ليس للشركات النفطية وحسب، بل أيضاً للشركات في مختلف القطاعات المشاركة في تنمية العراق".

وتوقف أرون فينكاتارامان عند بعض العقبات أمام الشركات الأميركية في العراق، مشيراً إلى أن واشنطن تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لتحديد القطاعات التي تعتقد أن للشركات الأميركية "فرصاً للاستثمار" فيها.

وأضاف، "ندرك أن احتياجات العراق كثيرة، ونعلم أيضاً أن النقاط الرئيسية للحكومة (العراقية) في سياسة التنمية الاقتصادية هي تلك التي يمكن لشركاتنا الأميركية أن تلعب دوراً فيها".

وتابع: "مستمرون في العمل معهم من أجل خلق بيئة لشركاتنا كي تتمكن من النجاح، لأننا ندرك أن العراق سينجح في تحقيق أهدافه أيضاً عندما تنجح شركاتنا في العراق".


مشاهدات 353
أضيف 2024/06/21 - 11:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5335 الشهر 65535 الكلي 9197545
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير