الاقتصاد النيابية: ميناء الفاو عبارة عن تراب ولدينا عقود لو كشفت لـ"لطم الشعب على راسه"

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف عضو لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة البرلمانية، ياسر الحسيني، أن النفوذ الاماراتي بالعراق اقوى من أميركا وإيران، وفيما أشار الى أن هناك محاولات لـ “رهن" البلد والديون بدأت "تغرقنا".

وقال الحسيني في حديثه متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان "النفوذ الاماراتي في العراق أصبح اقوى من أميركا وإيران"، مشيرا الى ان "مضي مشروع انبوب العقبة يعني اشتراك العراق بالحرب ضد غزة"،

وأضاف، أن "هناك تحايلا على تنفيذ مشاريع الاتفاقية العراقية الصينية""، مؤكدا أن "70% من الوزراء لم ينجحوا بعملهم، و30% منهم فشلوا ويستحقون الإقالة".

وبين عضو لجنة الاقتصاد، أن "بعض الوزراء ابرموا عقودا أهدروا فيها المال العام"، موضحاً ان "وزير النفط لم ينجح في الحد من عمليات تهريب المشتقات النفطية".

ولفت الحسيني الى أن "ارامكو السعودية استحوذت على انبوب نفط عراقي"، مردفاً أن "هناك محاولات لـ (رهن) البلد والديون بدأت تغرقنا".

واستدرك بالقول، انه "لدينا عقود هدر لو اطلع عليها الشعب لقام بـ (اللطم على رأسه)"، لافتا الى أن "انشاء المجمعات السكنية لا يخضع لرقيب او حسيب".

وحول ميناء الفاو، أكد الحسيني أنه "عبارة عن (تراب) ولن يعمل قبل 2030"، مبينا أنه "لن يحقق منفعة للعراقيين لمدة 50 سنة وفق المعطيات الحالية".

وتطرق الحسيني الى ملف الكهرباء، قائلاً: "وزير الكهرباء الحالي يعتبر من خبراء العراق لكنه يتعرض لضغوط خارجية"، منوهاً أن "اميركا رفضت مناقشة ملف الكهرباء مع رؤساء الحكومات".

واختتم الحسيني قوله، بأن "الكبريت العراقي هو الأعلى نقاوة في العالم"، مستدركاً أن "حقل كبريت المشراق احيل لشركة اردنية مختصة بالصناعات الغذائية"، وذلك رغم نفي وزارة الصناعة لهذا الأمر.


مشاهدات 315
أضيف 2024/06/21 - 9:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5624 الشهر 65535 الكلي 9197834
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير