أسعار النفط تستقر مع توازن بين توقعات الإنتاج ومخاوف الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

استقرت أسعار النفط العالمية، الثلاثاء، إذ ساهم احتمال إبقاء أوبك+ على قيود إمدادات النفط في اجتماعها في الثاني من حزيران وتوقعات الطلب القوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف في تحقيق توازن أمام المخاوف إزاء استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية لمدة أطول.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة مع توقعات بارتفاع الطلب من الولايات المتحدة مع بداية موسم العطلات الصيفية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو 38 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.43 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 79.15 دولار مقابل سعر تسوية يوم الجمعة بعدما جرى تداوله خلال عطلة أميركية دون تسوية.

وقال تشارالامبوس بيسوروس المحلل لدى مؤسسة "إكس.إم" للسمسرة: "تعافي النفط في الآونة الأخيرة، وربما يكون ذلك مدفوعا بتوقعات الطلب القوي على الوقود مع زيادة فترات قيادة المركبات في موسم العطلات الصيفية".

وقال تاماس فارجا من مؤسسة "بي.في.إم" للسمسرة: "على الرغم من المزاج الأكثر إشراقا بلا منازع الذي شهدناه في اليومين الماضيين، فإن المخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة ستكون بمثابة كابح لمزيد من محاولات رفع أسعار النفط بشكل كبير في المستقبل القريب".

وتتجه كل الأنظار إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لتحالف أوبك+ في الثاني من يونيو إذ يتوقع متداولون ومحللون استمرار تخفيضات الإنتاج الطوعية عند 2.2 مليون برميل يوميا.

وقال فارجا: "الافتراض بعدم حدوث أي تغييرات في مستويات الإنتاج هو افتراض عادل".


مشاهدات 328
أضيف 2024/05/28 - 7:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7579 الشهر 65535 الكلي 8872605
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير