بارزاني: الأرضية ملائمة للاستثمار القطري في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

رأى رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأحد، أن العراق يمتلك العديد من الشراكات مع قطر.

وذكرت رئاسة الإقليم في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "بارزاني، استقبل اليوم الأحد، أحمد بن حسن الحمادي أمين عام وزارة الخارجية القطرية، وذلك خلال اجتماع حضره سفير دولة قطر في العراق والقنصل العام القطري في أربيل".

وأضاف البيان إن "الجانبين أكدا على تعزيز علاقات قطر مع العراق وإقليم كردستان، وتبادلا الآراء ووجهات النظر حول الفرص ومجالات الاستثمار القطري في العراق".

من جانبه، شدد الوفد القطري على أن "بلاده يثق بالعراق وإقليم كردستان ويرغب في تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية، ولهذا سيجري اليوم رسمياً افتتاح القنصلية العامة القطرية في أربيل"، مبدياً استعداده لـ"الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والتعليم والصحة وغيرها من المجالات".

وعبّر رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني عن "سعادته لافتتاح القنصلية العامة القطرية في إقليم كردستان"، مؤكداً على أن "الأرضية ملائمة للاستثمار القطري في العراق وإقليم كردستان، وخاصة في مشاريع البنى التحتية"، وفقاً للبيان

كما أعرب بارزاني عن "الشكر والتقدير لدعم قطر ومساعداتها للعراق وإقليم كردستان"، مشيراً إلى "وجود مشتركات كثيرة بين العراق وإقليم كردستان ودولة قطر".


مشاهدات 393
أضيف 2024/05/26 - 7:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6231 الشهر 65535 الكلي 8871257
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير