النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، الإطاحة بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار.

وذكرت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فريقاً مُؤلفاً من ملاكات المكتب تمكَّن - بعد المُتابعة والمُراقبة - من ضبط مُوظَّفٍ في إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ومُنسَّب إلى ديوان المحافظة مُتلبّس بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود بعد تسلُّمه الدفعة الأولى البالغة (10) ملايين دينارٍ؛ لقاء قيامه بإنجاز 32 مُعاملة تخصيص قطع أراضٍ من بلديَّـة الناصريَّـة مُخصّصة لشريحة المُوظفين".

وأضاف المكتب أن "المُتَّهم اتَّـفق على تسلُّم مـبلغ رشوةٍ يصل إلى 170 مـليون دينارٍ؛ مقـابل إتمام معـامـلات التخصيــص"، لافتاً إلى أنَّ "المُتَّهم أقرَّ أثناء التحقيق بعائديَّة المبلغ المضبوط إليه".

وتابع أن "قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق"، لافتا الى أن "الملاكات، التي انتقلت إلى هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة، أطاحت بمُتَّهمٍ انتحل صفة مُوظَّفٍ في هيئــة النزاهــة الاتحاديَّة".

وأشار الى "قيامه بتعقيب معاملات مستفيدين في هيئة الرعاية في ذي قار؛ مقابل تسلُّم مبالغ من المُواطنين الذين احتال عليهم"، موضحاً أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)".


مشاهدات 166
أضيف 2024/05/06 - 7:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3003 الشهر 65535 الكلي 8333839
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير