السوداني: حكومتي عكفت على إعداد برنامج إصلاحي شامل لبناء مؤسسات الدولة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، أن الحكومة قد عكفت على إعداد برنامج إصلاحي شامل لبناء وإصلاح مؤسسات الدولة في مختلف القطاعات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني ترأس، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للّجنة العليا للإصلاح، وجرت خلاله مناقشة الخطوات والإجراءات الفعلية التي مضت الحكومة بتنفيذها، في إطار أولوية الإصلاح الاقتصادي والإداري والمالي الذي تضمنه برنامجها التنفيذي".

وشدد السوداني وفقا للبيان، "على ضرورة المضي قدماً بالإصلاح الذي تبنته الحكومة"، مؤكداً أن "هذه الحكومة قد عكفت على إعداد برنامج إصلاحي شامل، وفق رؤية مستقبلية تستهدف النهوض بالواقع الاقتصادي، وبناء وإصلاح مؤسسات الدولة في مختلف القطاعات".

واشار إلى، "أهمية مراقبة الأداء الحكومي في تنفيذ هذه الرؤية المتكاملة، حيث ستقوم اللجنة العليا بمتابعة الإصلاح ومحاسبة المقصرين في تنفيذ الإجراءات الإصلاحية"، لافتا إلى "التحديات التي تواجه عملية الإصلاح الجارية، التي تصبّ في مصلحة المواطنين"، مشدداً على التزام الحكومة بحماية الفئات الهشة من أية تبعات قد تؤثر في الوضع المعاشي للمواطن البسيط".


مشاهدات 379
أضيف 2024/03/31 - 5:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13945 الشهر 65535 الكلي 8051892
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير