إعلان الطوارئ في ماريلاند الأميركية بعد حادث سفينة الشحن DALI
جسر فرانسيس سكوت كي بعد انهياره

الاقتصاد نيوز - متابعة

أكدت السلطات المحلية في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأميركية، أن جسر فرانسيس سكوت كي، انهار جزئياً في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بعد اصطدام سفينة به، يحمل الجسر الطريق 695 عبر نهر باتابسكو، جنوب شرق منطقة بالتيمور الحضرية، وأكدت مصادر شرطية في بالتيمور أنه ربما سقط عمال في المياه

وقال جلين كوكوكا، قائد كتيبة إدارة الإطفاء في بالتيمور، لشبكة CNBC، إن سفينة حاويات كبيرة اصطدمت بالجسر خلال الليل، ويبدو أنه كان هناك أفراد على المعبر وقت وقوع الحادث، وأضاف أن السفينة المتورطة في الاصطدام تعرضت لأضرار على ما يبدو.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل الأميركي ماثيو ويست لشبكة NBC أن السفينة هي  DALI التي يبلغ طولها 948 قدمًا، قام خفر السواحل الأميركي بنشر ثلاثة قوارب فور وقوع الحادث.

وتشير بيانات الشحن إلى أن سفينة الحاويات التي ترفع علم سنغافورة تخضع لإدارة Synergy Marine Group، والتي لم تستجب على الفور لطلب CNBC للتعليق. وتشير بيانات الحركة البحرية إلى أن السفينة كانت متجهة إلى كولومبو، سريلانكا، وهي مؤجرة إلى شركة ميرسك، وقالت الشركة إنه لم يكن هناك طاقم أو أفراد من شركة ميرسك على متن السفينة.

وقال مكتب حاكم ولاية ماريلاند ويس مور إن أفراد الطوارئ ظلوا في مكان الحادث بعد انهيار الجسر.

وقال الحاكم: “لقد أعلنت حالة الطوارئ هنا في ماريلاند ونعمل مع فريق مشترك بين الوكالات لنشر الموارد الفيدرالية”.

وأضاف:"سنبقى على اتصال وثيق مع الكيانات الفيدرالية والمحلية التي تقوم بجهود الإنقاذ بينما نواصل تقييم هذه المأساة والاستجابة لها."


مشاهدات 266
أضيف 2024/03/26 - 4:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7292 الشهر 65535 الكلي 8013644
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير