النزاهة: الحكم حضورياً بالحبس ثلاث سنوات بحق مدير شرطة الأحداث بالنجف الأشرف

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد، عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالحبس البسيط لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مدير شرطة الأحداث في النجف الأشرف.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "محكمة جنايات النجف الأشرف المُتخصِّصة بقضايا النزاهة أصدرت قرار حكمٍ حضورياً بالحبس البسيط لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مدير شرطة الأحداث في النجف "ضابط برتبة عميد"، بعد إدانته باقتراف جريمة الرشوة؛ إثر ضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة من أحد المُشتكين؛ لقاء السماح له بالاطلاع على الأوراق التحقيقيَّة المودعة في قسم شرطة الأحداث، ومعرفة الإجراءات التي تمَّت بحقِّ مُتَّهمين أحداث من أقارب المشتكي".

وأضاف المكتب ان "المحكمة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة، وجدتها كافيةً ومقنعةً للإدانة، فأصدرت قرار الحكم وفق البند (ثانيا/1) من القرار (160 لسنة 1983)"، لافتاً إلى أنَّ "القرار تضمَّن تغريم المُدان عشرة ملايين دينارٍ، وعند عدم الدفع حبسه حبساً بسيطاً لمُدَّة سنةٍ واحدةٍ".

يشار إلى أنَّ هيئة النزاهة أعلنت في الثالث عشر من الشهر الجاري تمكن فريق عملٍ مُؤلفٍ في مكتب تحقيق النجف من ضبط المُدان مُتلبّساً بجريمة الرشوة، بعد نصب كمينٍ مُحكمٍ له، في أحد أحياء محافظة النجف الأشرف.


مشاهدات 250
أضيف 2024/03/24 - 4:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11675 الشهر 65535 الكلي 8018027
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير