تحديد الفئات المشمولة بصندوق الإقراض الزراعي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن الفئات المشمولة بصندوق الإقراض الزراعي، فيما أشار الى أن الصندوق سيمول المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وقال الوكيل الإداري للوزارة مهدي سهر: إن "إدارة صندوق الإقراض الزراعي الميسر تم نقلها من وزارة المالية إلى وزارة الزراعة بإدارة وزير الزراعة عباس جبر المالكي"، مبيناً أن "الإجراءات الإدارية قيد الإنجاز لإدارة الصندوق من قبل وزارة الزراعة".

وأوضح سهر، أن "الجزء الأكبر من التخصيصات المالية المتوفرة في صندوق الإقراض الزراعي الميسر خصص إلى الحيازات الصغيرة والمتوسطة للمزارعين لاستهدافهم، كالتنمية والتنشيط للمشاريع الزراعية المتوفرة لديهم، بالإضافة إلى تبنيهم للتقنيات الزراعية الحديثة من بادرة وتسميد وتسوية ليزرية ومكننة واعتماد الطاقة الشمسية للمشاريع الإروائية وخاصة منظومات الري الحديثة".

وتابع: "كذلك ضمن المستهدفين بالقروض هم المتفرغون الزراعيون من المهندسين والأطباء البيطريين، بالإضافة إلى مشاريع الشباب والمبادرات الخاصة لديهم في المجال الزراعي".

وأشار إلى، أنه "في حال إطلاق صندوق الإقراض الزراعي الميسر تمويلاته بفوائد بسيطة، ستكون هنالك قفزة نوعية كبيرة في القطاع الزراعي، من خلال إطلاق آلاف المشاريع الزراعية للحيازات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف سهر، أن "المصرف الزراعي التعاوني ومن خلال الموارد الذاتية المتوفرة لديه مستمر بتمويل المشاريع الزراعية وحسب الفائدة المخصصة من قبل المصرف الزراعي التعاوني".


مشاهدات 311
أضيف 2024/03/24 - 12:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11819 الشهر 65535 الكلي 8018171
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير