شركة OpenAI: ماسك يشعر بالغيرة من نجاح الشركة بدونه

الاقتصاد نيوز - متابعة

سخرت شركة OpenAI في تعليق لها على الدعوى القضائية التي رفعها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، ووصفتها بأنها متناقضة وغير متماسكة، وذلك في ملف قانوني.

وقالت الشركة إن ماسك يسعى إلى تعزيز مصالحة التجارية الخاصة، وليس لصالح الإنسانية كما جاء في الدعوى التي رفعها، ووصفت الشركة ماسك بأنه "يشعر بالغيرة" من نجاح الشركة الكبير بعد أن تركها، وبعد  رؤية التقدم التكنولوجي الملحوظ الذي حققته OpenAI، يريد ماسك الأن هذا النجاح لنفسه،" كما جاء في ملف OpenAI.

وكان ماسك قد أقام دعوى قضائية ضد OpenAI وبعض مؤسسيها، زاعمًا أن الشركة انتهكت "اتفاقية التأسيس" وكانت معرضة لخطر انتهاك مهمتها غير الربحية المتمثلة في إفادة الإنسانية من خلال شراكتها مع Microsoft.

وأطلق ماسك شركته الناشئة الخاصة بالذكاء الاصطناعي تحت اسم xAI، وعمل مراراً على انتقاد شركة OpenAi ورئيسها التنفيذي سالم ألتمان.

محامو شركة OpenAI قالوا أن ماسك بنى دعواه القضائية على اتفاقية تأسيس وهمية "لتقديم مطالب غير مكتسبة بثمار مشروع دعمه في البداية، ثم هجره، ثم شاهده ينجح بدونه". كما قالت الشركة أيضًا بأن ماسك كان داعمًا للهيكل الربحي لـ OpenAI.

ويقول ملف OpenAI إن الشركة تثق في أن القضية سوف تستدعي "الفصل المبكر والسريع" وتدعو القاضي إلى إعطاء القضية تصنيفًا "معقدًا" من أجل تسريع العملية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها OpenAI ضد ادعاءات ماسك. بعد وقت قصير من ماسك دعواه القضائية، أصدرت OpenAI سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي أظهرت موافقة ماسك على التحول الربحي للشركة وإعادة إرسال بريد إلكتروني يشير إلى أن مشروع الذكاء الاصطناعي يجب أن "يرتبط بـ Tesla .

قال ماسك إنه استثمر عشرات الملايين من الدولارات في OpenAI أثناء تأسيسها لكنه انسحب من مجلس إدارة الشركة في عام 2018. وفي ذلك الوقت، قال ماسك إنه غادر لتجنب تضارب محتمل في المصالح مع Tesla وجهودها في مجال الذكاء الاصطناعي.


مشاهدات 266
أضيف 2024/03/12 - 8:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9542 الشهر 65535 الكلي 8015894
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير