"جي بي مورغان" يتحدث عن الاقتصاد الأمريكي: الركود لا يزال على الطاولة

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس التنفيذي لبنك "جي بي مورغان"، جيمي ديمون إنه لن يزيل احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة "من على الطاولة"، لكن يجب على بنك الاحتياطي الفيدرالي الانتظار قبل أن يخفض أسعار الفائدة

وأضاف "ديمون" عبر رابط فيديو في قمة الأعمال الأسترالية للمراجعة المالية في سيدني يوم الثلاثاء: "إن العالم يتوقع هبوطا سلسا، ربما بنسبة 70-80 %." أعتقد أن فرصة الهبوط السلس في العام أو العامين المقبلين هي نصف ذلك. والأسوأ من ذلك هو الركود التضخمي "، وفقا لما  نقلته " بلومبرغ ".

وقال ديمون إن المؤشرات الاقتصادية قد شوهت بسبب  كوفيد - 19، ويعتقد أن على بنك الاحتياطي الفيدرالي انتظار المزيد من الوضوح قبل خفض أسعار الفائدة." يمكنهم دائما خفض الفائدة بسرعة وبشكل كبير. إن مصداقيتهم على المحك بعض الشيء هنا "." البطالة في الولايات المتحدة منخفضة للغاية في الوقت الحالي، والأجور مستمرة في الارتفاع ".

وقال ديمون إنه بينما يشهد الاقتصاد الأميركي" نوعا من الازدهار "حاليا، فإن خطر الركود لا يزال قائما.

تبعث هذه التعليقات على لهجة أقل تفاؤلا قليلا من كبير المصرفيين، الذي رسم مؤخرا توقعات متفائلة للأسواق العالمية- وهو انحراف حاد عن وجهات نظره قبل أقل من عامين عندما بدأت البنوك المركزية لأول مرة في تشديد أسعار الفائدة. وتصدر ديمون عناوين الصحف لتحذيره في عام 2022 من أن" الإعصار "على وشك ضرب الاقتصاد الأميركي.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إلى أن البنك المركزي يقترب من الثقة التي يحتاجها لبدء خفض أسعار الفائدة.

وقال باول يوم الخميس أثناء إجابته عن أسئلة اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ:" نحن ننتظر أن نصبح أكثر ثقة في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام عند 2 % "." عندما نحصل على هذه الثقة- ونحن لسنا بعيدين عنها- سيكون من المناسب البدء في خفض مستوى القيود ".

سيكون سيركا
وفيما يتعلق بموضوع الانتخابات الأميركية، قال ديمون إنه من الصعب توقع الفائز بين جو بايدن ودونالد ترامب." لديك رجلان: كلاهما في الجانب الأكبر سنا، ولا يمكن لأي منهما أن يمرض. قال: "إنه أمر مثير للأعصاب". "سيكون سيركا".
وقال ديمون إن ترامب كان "شخصية سياسية مذهلة"، لكن لا يمكن التنبؤ بتصرفاته.

وأضاف ديمون: "آمل أن يكون ترامب أكثر تفكيرا وعقلانية ومتحدثا عندما يتكلم عن السياسة الخارجية وكيف يريد التعامل معها".

وسبق للمصرفي أن أعرب عن دعمه للمتنافسة الجمهورية نيكي هيلي، التي علقت حملتها الأسبوع الماضي بعد خسائر ساحقة في الانتخابات التمهيدية.


مشاهدات 291
أضيف 2024/03/12 - 8:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17729 الشهر 65535 الكلي 8024081
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير