النزاهة تعلن استرداد 1 5 ملايين دولار ومليار دينار ومسكوكات ذهبية

 

 
أعلن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، اليوم السبت، عن استرداد أكثر من 1.5 مليون دولار ونحو مليار دينار عراقي ومسكوكات ذهبية، فيما كشف عن مسودة اتفاق لتنسيق العمل مع هيئة النزاهة في إقليم كردستان.
 
وقال حنون، في تصريح تابعه الاقتصاد نيوز، إن "الهيئة استرجعت بعض المبالغ نقدا، وبعضها تم منع هدرها، وأخرى في طور الاسترداد"، لافتا إلى أن "بعض المبالغ بالعملة العراقية، والأخرى بالدولار".
 
وأضاف، "خلال مؤتمرنا السنوي غدا الأحد، سنعرض مبلغا تم استرداده يبلغ أكثر من مليون ونصف المليون دولارا أمريكيا، وكذلك مبالغ بالعملة العراقية بحدود المليار دينار، ومبالغ أخرى، إضافة إلى مسكوكات ذهبية".
 
وأشار إلى أن "هيئة النزاهة تنسق العمل مع هيئة نزاهة إقليم كردستان، وهناك مسودة اتفاق لتنسيق العمل المشترك، والنزاهة كهيئة اتحادية تشرف على جميع المحافظات"، مؤكدا أن "كشف الذمة المالية للمسؤولين يشمل جميع مسؤولي العراق وموظفيه".
 
ودعا حنون، هيئة النزاهة في إقليم كردستان إلى "المساعدة في مذكرات القبض وكشف الذمة المالية للمسؤولين، لتتمكن الهيئة الاتحادية من تدقيقها أسوة بجميع المسؤولين"، مشددا على أن "الجميع خاضع للقانون"

مشاهدات 543
أضيف 2024/03/09 - 12:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12248 الشهر 65535 الكلي 8018600
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير