أوامر قبض بحق 5 من قراء المقاييس لاختلاسهم مبالغ الجباية في الديوانية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئـة النزاهة الاتحاديـَّة، الاثنين، صدور أوامر قبض بحق خمسة من قراء المقاييس لاختلاسهم مبالغ الجباية في كهرباء الديوانية، فضلا عن تنفيذ عمليات ضبط متهمين بتعقيب المعاملات في بلدية المحافظة.

وقال الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فريق عمل مكتب تحقيق الديوانيَّة تمكَّن من ضبط (8) مُتَّهمين بمُمارسة الضغط على مُوظَّفي بلديَّة الديوانيَّة لإنجاز معاملاتٍ خلافاً للقانون"، مُبيّناً أنَّ "المُتَّهمين وهم مُوظَّفون في عددٍ من الدوائر في المُحافظة تسبَّبوا بإرباك عمل البلديَّة، ممَّا أدَّى إلى تأخيرٍ في استكمال مُعاملات المُراجعين"، لافتاً إلى ضبط المُتَّهمين بدلالة نقيب المحامين في المُحافظة وبإسناد قوَّة إنفاذ القانون".

وأضاف البيان، ان "الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة زراعة الديوانيَّة، كشف عن وجود ديونٍ بأكثر من ستة مليارات دينارٍ مُترتّبةِ بذمَّة مُستأجرين لمصلحة المُديريَّة منذ العام 2016 ولغاية الآن، مُوضحاً أنَّ المُديريَّة لم تقم.باتخاذ الإجراءات القانونيَّة لاستردادها.

وتابع، إنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أوامر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ خمسةٍ من قُرَّاء المقاييس في دائرة توزيع الكهرباء في المُحافظة على خلفيَّة قيامهم باختلاس المبالغ المدفوعة من المُواطنين لتسديدها كإيرادٍ للدولة، مُبيّـناً أنَّ أوامر القبض والتفتيش صدرت وفقاً لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات.


مشاهدات 535
أضيف 2024/03/04 - 6:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18275 الشهر 65535 الكلي 8024627
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير