مستشار رابطة المصارف: مصرف ريادة سينطلق لإقراض الشباب وشرائح المجتمع الهشة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسط

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال مستشار رابطة المصارف الخاصة في العراق، سمير النصيري، اليوم الأحد، إن مصرف ريادة الذي سينطلق قريبا يعد واحدا من ركائز استراتيجية البنك المركزي العراقي لتحقيق التنمية الاجتماعية

وأضاف النصيري في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مصرف ريادة يسعى لتحقيق التنمية الاجتماعية عبر دعم جميع شرائح المجتمع كافة وبالخصوص الشباب والفئات الهشة"، مبينا أن "المصرف سيكون إحدى ركائز استراتيجية البنك المركزي العراق للسنوات المقبلة".

وأشار إلى أن "المصرف ينسجم مع رؤية الحكومة في منهاجها الخاص بدعم فئة الشباب"، لافتا إلى أن "البنك المركزي العراقي سيقدم كافة أشكال الدعم لإنجاحه".

وأكد أن "المصرف سيدعم محدودي الدخل عبر قروض ميسرة وضمانات بسيطة لدعم الشرائح الهشة وسوف يعمل على تنويع الاقتصاد غير النفطي عبر دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتنشيط القطاع الخاص وتقليل نسب البطالة والفقر في العراق".

وبين النصيري أن مصرف ريادة سيكون "قاعدة للانطلاق وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة" في العراق وفق آليات جديدة تدعم توجهات البنك المركزي بإعادة النظر بهيكلية التمويل المصرفي المعتمدة حاليا في المصارف بالاتجاهات التي تساعد إلى الانتقال بها إلى العمل الحقيقي وهو التمويل المصرفي وفق رؤية وتطبيقات التحول الرقمي لتقديم منتجات مصرفية جديدة تساهم في جذب الودائع وتحقيق الشمول المالي".


مشاهدات 603
أضيف 2024/03/03 - 9:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5798 الشهر 65535 الكلي 8030531
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير