أضر بالمال العام.. السجن 7 سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، صدور قرار حكم غيابي بالسجن لمدة سبع سنوات بحق مدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن؛ على خلفية إضراره عمدا بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، وفي معرض حديثه عن تفاصيل القضية التي حققت فيها دائرة التحقيقات وأحالتها إلى القضاء، أفاد في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" بأن "المدان (علي شافي أسعد ارزيج) الذي كان يشغل منصب المدير العام للشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع والاستثمارات الصناعية المدمجة، تسبب عمدا بإلحاق الضرر بالمال العام؛ نتيجة سوء إدارته لأحد المشاريع؛ مما أدى إلى هدر (٣٠٤,٥٠٠,٠٠٠) مليون دينار".

وأضاف أن "المتهم تعمد إساءة إدارة إنجاز أعمال وحدة المعالجة في مشروع تأهيل مجمع النهروان الصناعي، وعدم حسم أعمال الوحدة وتسليمها بشكل نهائي، فضلا عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة المنفذة للمشروع؛ لتلكؤها في تنفيذ التزاماتها التعاقدية في أعمال وحدة المعالجة، على الرغم من انتهاء مدة العقد؛ مما تسبب بهدر المبلغ المذكور".

وتابع أن "محكمة جنايات الرصافة- الهيئة الثانية بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضية والمتمثلة، بأقوال الممثل القانوني للشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع والاستثمارات الصناعية الذي طلب الشكوى بحق المتهم، إضافة إلى التحقيق الإداري الجاري في وزارة الصناعة والمعادن المتضمن مقصرية المتهم وتقرير لجنة التضمين المركزي بتضمين المتهم مبلغ الضرر، وقرينة هروبه، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة".

وأوضح أن "المحكمة قررت الحكم غيابيا على المدان بالسجن لمدة سبع سنوات وفقا لأحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وإصدار أمر قبض وتفتيش بحقه، وإعطاء الحق للجهة المتضررة باللجوء إلى القضاء؛ للمطالبة بالتعويض وتأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة"...


مشاهدات 214
أضيف 2024/03/03 - 9:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8120 الشهر 65535 الكلي 8014472
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير