صلاح الدين: مركز الأورام السرطانية جهز بأحدث الأجهزة على مستوى العالم
جهاز خاص بكشف الاورام السرطانية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير مركز الأورام السرطانية في صلاح الدين مثنى الفراجي، أن المركز التخصصي الذي افتتح، اليوم السبت، جهز بأحدث الأجهزة الخاصة بالعلاج الكيميائي في العالم.

وقال الفراجي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إنه "تم اليوم ‏افتتاح أول مركز تخصصي على مستوى المحافظات الشمالية والغربية، ممثلاً بالمركز التخصصي للأورام التابع لإدارة صحة صلاح الدين، والذي يتكون من 25 سريرا لغرض العلاج الكيميائي، بالإضافة إلى 25 كرسيا للزرق السريع للعلاج الكيميائي".

وأضاف الفراجي، أن "المركز التخصصي جهز بجهازي إشعاع 1. المعجل الخطي وهو نوع (الاكتل) الذي يعتبر من أحدث الأنواع الموجودة في العالم، و2. جهاز (الكاما) الكاميرا الخاصة بسرطان الغدة الدرقية، والذي سيفعل قريبا، إضافة إلى جهاز (الماموغرام) الذي يختص بأشعة الثدي وعيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي، وكذلك يتوفر فيه مختبر متكامل للتشخيص النسيجي والمرضي والفحوصات المختبرية كافة وجهاز الأشعة العادية (أشعة الصدر)".

وأكد الفراجي، "وجود كوادر أخصائية كافية لطب الأورام وجراحة الأورام والأشعة"، لافتا، إلى أنه "تم التعاقد مع كادر محلي وأيضا أجنبي لتشغيل أجهزة المعجلات الخطية؛ كون هذه الأجهزة تحتاج إلى مشغلين خبرة وقد أوعز وزير الصحة بالتعاقد لمدة سنة عن طريق الوزارة مع كوادر أجنبية".


مشاهدات 291
أضيف 2024/03/02 - 7:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2343 الشهر 65535 الكلي 7930036
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير