بتهمة اختلاس 5 مليارات دينار.. ضبط رئيس إحدى الجمعيات التعاونية في نينوى

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن تمكنها من ضبط رئيس إحدى الجمعيات التعاونية في محافظة نينوى، بتهمة التجاوز على أراض عائدة للدولة، وبيعها للمواطنين بصورة مخالفة للقانون.

وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، تلقته "الاقتصاد نيوز" أن "مديرية تحقيق الهيئة في محافظة نينوى؛ ألفت فريقا للتحري والتقصي عن معلومات تلقتها المديرية عن إقدام رئيس جمعية الحمدانية التعاونية للإسكان وأعضائها بالتجاوز على أراض زراعية عائدة للدولة، وقيامهم بتقطيعها وبيعها للمواطنين"، مبينا أن "الفريق، بعد إجرائه عمليات التحري والتقصي والتدقيق في صحة المعلومات وتأكده من صحتها، انتقل إلى قضاء الحمدانية وتمكن من ضبط رئيس الجمعية وأحد أعضائها؛ بتهمة الإضرار العمدي بأموال الدولة، فضلا عن ضبط مستندات الجمعية وصور قيود قطع الأراضي".

وأضاف، أن "التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق أظهرت أن المتهمين كانوا يقومون بتقطيع أراض زراعية مملوكة للدولة وبيعها خلافا للقانون، ودون استحصال الموافقات الأصولية"، موضحا أن "مساحة تلك الأراضي تبلغ (572) دونما وتقدر قيمتها بحدود ب (5,000,000,000) عراقي".

ولفت إلى أنه "جرى تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه بصحبة المتهمين والمستندات وصور قيود الأراضي، على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق؛ استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات"...


مشاهدات 297
أضيف 2024/02/29 - 12:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2303 الشهر 65535 الكلي 7929996
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير