أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مخزونات الخام الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في آسيا، اليوم الأربعاء، إذ طغى احتمال تأجيل دورة خفض أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع مخزونات الخام الأميركية على الدعم الذي تلقته يوم الثلاثاء من أنباء أن أوبك + قد تمدد تخفيضات الإنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا، بما يعادل 0.36 بالمائة، إلى 83.35 دولارا للبرميل، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28 سنتا إلى 78.59 دولارا للبرميل.

وأشار محافظ الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، يوم الثلاثاء، إلى أنها ليست في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة الأميركية، لا سيما في ظل المخاطر الصعودية للتضخم التي قد تعيق التقدم في السيطرة على ضغوط الأسعار أو حتى تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى.

وأدلى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي جيفري شميد بتصريحات مماثلة يوم الإثنين. وأكدت تصريحاتهم القلق في الأسواق المالية من أن الفوائد الاقتصادية المحتملة لخفض أسعار الفائدة سيتم تأجيلها.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية 8.43 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 23 شباط، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء.

وأظهرت البيانات أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 3.27 ملايين برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 523 ألف برميل.
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ومنظمة التجارة العالمية أكثر من دولار للبرميل، يوم الثلاثاء، بعد أن ذكرت رويترز أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا (أوبك +) سيدرسون تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني.

في تشرين الثاني الماضي، وافقت أوبك + على تخفيضات طوعية يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا للربع الأول من هذا العام، بقيادة المملكة العربية السعودية التي جددت خفضها الطوعي.

فيما أعلنت السلطات الروسية، يوم الثلاثاء، حظرا لمدة ستة أشهر على صادرات البنزين اعتبارا من الأول من آذار للتعويض عن الطلب المتزايد من المستهلكين والمزارعين وللسماح بالصيانة المخطط لها للمصافي.


مشاهدات 427
أضيف 2024/02/28 - 9:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11780 الشهر 65535 الكلي 8018132
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير