بينها "علي الوردي".. الاقتراب من استكمال الإجازات الاستثمارية لـ5 مدن سكنية في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الاقتراب من استكمال الإجازات الاستثمارية لخمس مدن سكنية في بغداد والمحافظات تمهيدا للشروع بتنفيذها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح، إن "هناك 15 مدينة جديدة في بغداد والمحافظات تسعى الوزارة لاستكمال متطلبات إنجازها، حيث أحيلت خمس منها إلى الشركات لتنفيذها وهي علي الوردي بالنهروان والجواهري في أبو غريب ببغداد، فضلا عن مدينة ضفاف كربلاء، وكذلك مدينة الغزلاني في الموصل والجنائن المعلقة في بابل"، بحسب الصحيفة الرسمية.

وأشار إلى أن هذه "المدن سيتم وضع الحجر الأساس لها حال إكمال إجازاتها الاستثمارية من قبل الوزارة، أما البقية فهي ما زالت في طور دراسة العروض المقدمة بشأنها من الشركات حرصا على اختيار الأفضل، إذ من المؤمل أن تحال جميعها قبل منتصف العام الحالي بعد إكمال إجراءات نقل ملكية الأراضي والموافقات القطاعية ومصادقة التصاميم".

وذكر صباح أن "الوزارة تعمل حاليا على إعداد الطرق الخاصة بهذه المدن، مع وجود طرق ستخدمها ضمن المشاريع المزمع تنفيذها سواء مشروع المترو أو الطريق الحلقي الذي سيتم الشروع به قريبا"، لافتا إلى أن "من أولويات إنشاء هذه المدن هو إيصال الخدمات الأساسية لها من ماء وكهرباء ومجاري واتصالات".


مشاهدات 402
أضيف 2024/02/26 - 9:18 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1999 الشهر 65535 الكلي 7929692
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير