روسيا على موعد مع عقوبات أوروبية جديدة الأسبوع المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع، الأربعاء، عقد اجتماع عبر الفيديو لقادتها السبت المقبل مخصص لأوكرانيا، يفترض أن يتقرر خلاله تشديد العقوبات المفروضة على روسيا.

هذا الاجتماع الذي سيشارك فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، هو الأول لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في مجموعة السبع (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا) في ظل الرئاسة الإيطالية.

وأوضح بيان صادر عن الحكومة في روما أنه تمت الدعوة إلى الاجتماع "في الذكرى الثانية للعدوان الروسي على أوكرانيا" في موازاة إقرار كييف بأن قواتها تواجه "وضعا بالغ الصعوبة" بعد حرمانها الذخائر والمساعدات الأميركية.

وإثر الاجتماع الذي من المقرر أن يستمر ساعة ونصف ساعة في فترة بعد الظهر، سيصدر بيان مشترك حول أوكرانيا بحسب مصادر دبلوماسية إيطالية.

وتوقعت المصادر نفسها أن يقرر المشاركون "تشديدا لنظام العقوبات" على روسيا، لافتة إلى أن "الاتحاد الأوروبي سيفرض حزمة جديدة من العقوبات تزامنا مع موافقة الولايات المتحدة على عقوبات من جهتها".

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني مساء الثلاثاء هذه الفرضية، وقال في تصريح لقناة رأي 2 الإيطالية الرسمية إن "العقوبات يمكن أن تشدد"، مشددا على أن روسيا تشعر "بوطأة العقوبات الاقتصادية".

أعلنت أوكرانيا الثلاثاء عن عشرات الهجمات الروسية على الجبهتين الشرقية والجنوبية بعد سيطرة القوات الروسية السبت على مدينة أفدييفكا في منطقة دونيتسك، قبل أيام قليلة من دخول الحرب التي بدأت في 22 شباط 2022، عامها الثالث.


مشاهدات 361
أضيف 2024/02/21 - 8:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3619 الشهر 65535 الكلي 8323535
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير