العراق يتقدم بطلب استضافة القمة العربية لعام 2025 ويُعلن عن خطة لتأهيل البنى التحتية
قصر حكومي في بغداد

 

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم عن تقدم العراق بطلب استضافة القمة العربية لعام 2025 في العاصمة بغداد.

وأوضح العوادي في بيان صحفي، أنّ الحكومة تسعى إلى استكمال مقومات استضافة القمة، بما يناسب الضيوف من قادة الدول العربية، وفقاً للأعراف الدبلوماسية وبما يتلاءم مع مكانة البلد المستضيف وسمعته.

وأشار العوادي إلى أنّ العزلة التي عانى منها العراق إبّان نظام الحكم الدكتاتوري، وحربنا ضد الإرهاب طيلة الحقبة الماضية، لم تتح الفرصة لتأهيل البنى التحتية الأساسية للدولة، بما يسمح باستضافة الأحداث الإقليمية والعالمية المهمة والكبيرة

ولفت العوادي إلى أنّ الحكومة قد ارتأت تأهيل شامل لبعض المجمعات الرئاسية، التي تضمّ عدداً من دور الضيافة الكبرى والتي شُغلت سابقاً من قبل بعض الوزراء والنواب، مما جعلها بحاجة إلى إجراء عملية صيانة وتأهيل شامل.

وأكد العوادي أنّ وزارة الإعمار والإسكان قد أعدت الكشوفات المطلوبة ووفقاً لمحدداتها السعرية والفنية، وعرضتها وزارة التخطيط على مجلس الوزراء لإقرارها، وحصلت الموافقة بقرار المجلس الموقر في 2024/2/7

وناشد العوادي وسائل الإعلام توخي الدقة في نقل المعلومات وتفويت الفرصة على من يسعى إلى تزييف الحقائق ويسيء لسمعة بلدنا العزيز.


مشاهدات 1541
أضيف 2024/02/19 - 10:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5589 الشهر 18246 الكلي 8090028
الوقت الآن
الخميس 2024/5/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير